هل الله موجود ؟
19
الإستشارة:


قبل سنة صار عندي قناعة كبيرة واحساس ان اللة غير موجود مع اني اومن بالموت والقبر والحساب لكن اللة لالا ولا اداري وش اللي يصير\ من قناعة اقول لا انها غير موجود اداري تناقضات كبيرة في كلامي لكن هذا الواقع بعد 7 اشهر خفت الحالة عندي شوي تمر اوقات احس انها ممكن يكون موجود لكن عقلي يقول لا  - ما تذاكر اذا كنت قبل المشكلة اداري في رب اولا؟ وهذي مشكلة ثانية - خايفة اصدق انها موجود بعدين يطلع مو صحيح - ان مانكر اني احب هذا الكتاب ولا اداري ليش احبها يمكن لاني عجزت اني انام فااذا سمعت احد يقرا انام من دون تفكير ولانها فيها منهج حياة وراحة بعض الامور طبقتة وحسيت براحة - يمكن علشان كذا انا احبها كثير رغم اني ما افتحة لكن اسمع-

احيان اقول ممكن يكون موجود وبعد اقل من 9 ساعات ارجع لقناعتي تعبت من اتفكير المتواصل من دون فايدة اشياء كثيرة مالها عندي جواب حول المشكلة كيف صار كذا وكيف احس انة موجود وبعد فترة بسيطة اقول لا عن قناعة \ سارت احس بضيق في التنفس والم بصداري بمجرد ما افكر في المشكلة \ سالت شيوخ منهم اللي قال ملحدة \ مس شيطاني \ ومنهم اللي كلامة اتعبني الين اليوم \\ في شي يمكن ما اقدار اوصفة بدقة اصلا عجزت هي حالة كانت تجيني في الابتدائية اكون جالسة في الفصل واحس اني استغرب وجودي في هذا المكان مع اني اداري ان جايت مع امي للمدارسة \ بعد كذا ازادات الحالة في المتوسطة كثير في الثانوية بشكل بسيط جدن في الجامعة مرتين تقريبا لكن مع الم في راسي من الخلف كانة شي يسحبني للا سفل والجزء اليسر من جسمي ماحس فيها بشكل خفيف - هذي المشكلة مالها علاقة بسؤالي عن المشكلة الاولى  والاهم عندي هي الاولى مع العلم في المشكلة الثانية اشياء ماقدارت اوصفهالاني احس فيها وموقادرة اوصفها\ يكل من يعلم ان اللة حق ونطق الشهادة مؤمن وموقن بمعناهادلوني على طريق امشي فيها \ كلمة تريح قلبي حول هذي المشكلة احاول اتنسى الامر لساعات رحمة بحالي وصحتي اللي ماا بتساعدني على التحمل مثل قبل \ اذا ماعندكم تفسير اوحل للمشكلة ادعوا من تؤمنون بها ان يزرع بداخلي ايمان بها وبوجودهاان اسفة اذا رسالتي ضايقتكم اشكركم جميعا.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الابنة العزيزة : أهلا وسهلا بك على موقع المستشار الذي كثيرا ما أشعر أن المشكلات التي تصلني عبره هي مشكلاتٌ تستلُّ مني ما أفكر فيه وأنا مع مرضاي ... وهو بعد ما يزال في مرحلة التشبيك والتركيب وقولي التشكل .

 أنت تصفين مشكلة ثانية نسميها نحن أهل الطب النفسي اختلال الإنية ، وأضعها كما أحسب كثيرين من الأطباء النفسيين اليوم يضعونها في نطاق الوسواس القهري .

ومعنى ذلك أنها ألف ذات علاقة بمشكلتك الأولى ، وهي مشكلة http://www.maganin.com/ocds/articlesview.asp?key=50"target="_blank"> الاجترار الوسواسي Obsessive Ruminations في أمور العقيدة ، وهذا أمرٌ يستدعي العلاج العقَّاري والمعرفي السلوكي عند من يستطيع من الأطباء المعالجين النفسيين .

ستستفيدين بإذن الله أولا من تحسن أعراض الاكتئاب والقلق لديك ، ثم يساعدك طبيبك في وصف ما تشعرين به وكأنه حاجز بينك وبين اليقين الذي تريدين بينك وبين مشاعرك المباشرة وأفكارك وخبراتك عن : هل الله موجود ؟ - سبحانه وتعالى - .وأنت في الجوهر مؤمنة لا أشك ، -فالموسوس لا يشك إلا فيما يؤمن به - وهذا هو لب ما تعانين ويفسد عليك لحظات اقتناعك وراحتك .

أنصحك بأن تقرئي الروابط التالية:
الصدمة النفسية واضطراب الإنية .
الصدمة النفسية واضطراب الإنية ( مشاركة ) .
هذا جناه علي أبي : وسواس مدمر للعقيدة .

وأعد بأن أكتب علىمجانين مقالا عن علاقة اختلال الإنية وتبدد الواقع بالوسواس القهري في باب http://www.maganin.com/ocds"target="_blank">نطاق الوسواس القهري، لكيلا أعطلك معي عن طلب العلاج أولا . وتابعيني بتحركات في التوجه السليم وأنا سأتابعك بالشرح والتوجيه ، فقط أصري على العلاج لدى طبيب نفسي متخصص وواظبي على جلساته وتابعينا .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات