أخي الكبير يعضل أختي .
8
الإستشارة:


لدي اخت عمرها 32 سنه واتى اليها طالبين الزواج ومتزوجين اخر واحد متزوج 2ولكنه اعجبني وارتحت له وايضاً اختي ارتاحت للامر بعد رفضها المره الأولى لأنه تقدم المره الأولى ورفض من قبل الوالد وأختي و بعد فتره عاد وطرحت الأمر عليهاووافقت بشرط انا من يكون موجود ساعة الكلام وهي خائفه من رد اخي الكبير حيث انه رفض قبل هذا الرجل اخرين وعندمانستشيره في الأمر يقول لااتدخل في هذي الأمور اللي تشوفونه سووه وهوليس راضي واختي محتاره والى الأن ينتضر الرجل الرد ؟ فما الحل جزاكم الله خير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الكريم :  إذا كان المتقدم ذا خلق ودين وأمانة وقدرة على تحمل المسئولية فالأفضل أن لا يرد ، لاسيما أن أختك تقدم بها السن وما زالت عزباء .

والأمر المهم هو موافقة والدك ولي أمرها وقناعته بالرجل . وإذا رفض الوالد هذا الرجل وهو ممن يزوَّج فالأفضل أن يتقدم من أهاليكم من ذوي الدين والخلق من يقنعونه بالقبول وأن تأخر زواجها فيه خطر عظيم من الناحية الشرعية والاجتماعية والنفسية . وكلما تقدم بها السن قل الخطاب المتقدمون فالفتاة مثل الوردة تذبل مع مرور الوقت ، والعنوسة آفة خطيرة أصابت كثيرا من الفتيات وإن اختلفت درجة ظهورها وحدتها وخطورتها من مجتمع لأخر .

خلاصة الأمر يا أخي أنه لابد من الإحساس بنفسية الفتاة في هذه المرحلة وحاجتها للزوج وبيت الزوجية .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات