لماذا درجاتي في نزول ؟!
22
الإستشارة:


مساء الخير , كيفكم وكل الشكر على هذا الموقع ’انا طالبه جامعيه وسنه ان شاء الله واتخرج قسم كيمياء’مشكلتي اني كنت متفوقه على ايام المدرسه وبداية الجامعه ’’ بعدين بدأ مستواي الدراسي ينخفض ومعدلي ينزل ..

مع اني اذاكر قبل يوم الاختبار بآيام بس للآسف درجااتي نازله حاولت اغير من طريقه مذاكرتي بس نفس الحال ماتغير والله تعبت خاصه اني اكثر وحده اذاكر من صديقاتي وماشاء الله درجاتهم افضل مني بكثير , ابغى اعرف الاسباب وكيف اذاكر ؟؟

علماً ان وضعي الاجتماعي الحمدلله تمام ونفسيتي مرتاحه نوعاُ بس بس اكيد ايام اكون متضايقه او شيء بس من ناحيه المذاكره ابداً ما اذاكر وانا متضايقه او شيء مادري وش اسوي خاصه اني على ابواب التخرج ومعدلي طاايح للاسف ,,ابنتكم امل

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام علكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
 
أشكرك لطلبك الاستشارة وحرصك على مستواك الدراسي ، ومن خلال عرضك لمشكلتك يتضح أنك طالبة مهتمة بدراستك وبمستقبلك ولكنك تعيشين فترة ركود مما سبب انخفاض مستواك والحل لمشكلتك أقترح عليك مايلي :

1-أن تعيشي في جو إيجابي ومتفائل من ناحية المذاكرة فتضعي في مكان مذاكرتك مثلا عبارة ( الاختبار سهل ، الدراسة ممتعة ، أنا احب المذاكرة ...... ) وتكون هذه العبارات وأمثالها أمام ناضريك تردديها كل يوم .

2- استخدمي مهارة التركيز في المذاكرة ابتعدي عن الشواغل والملهيات وأحلام اليقضة ، والتركيز يتحقق بالتلخيص للدرس ، وتكرار ماتم تلخيصه .

3- استخدمي أكثر من حاسة في المذاكرة بمعنى استخدمي لسانك بالقراءة ويديك بكتابة ماتقرئين وأذنيك بالاستماع وهكذا .

4-استخدي مهارة الخريطة الذهنية في المذاكرة وهي مهارة مجربة وممتازة وتتلخص في أن تعملي شجرة متفرعة لموضوع المذاكرة .

6- أكثري من شرب الماء لأنه ينشط العقل .
7- راجعي الملخصات قبل النوم ولا تسهري كثيرا.

8- استخدمي مهارة الربط في المذاكرة بمعنى اربطي بين المعلومة الجديدة وبين شيء تعرفينه في الحياة .

9- ذاكري لتفهمي أولا  ثم احفظي .

10- ثق بقداتك وتوكلي على الله وستجدين نتائج ممتازة بإذن الله .

11- ابتعدي عن الايحاءات السلبية سواء من داخل نفسك أو من صديقاتك مثل عبارات : أنا لاأفهم ، المادة صعبة وهكذا بل استخدمس العبارات الايجابية .

 فأنت لديك قدرات رائعة وهائلة وذلك من خلال كلامك عن مستواك المتفوق في الثانوية وماتعيشية فترة ركود يمر بها كثير من الناس ولكن سرعان ما يعودون إلى نشاطهم واجتهادهم فأرجو لك من الله التوفيق والنجاح والتفوق .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات