التهاب الحلق .
7
الإستشارة:


اعاني من التهاب الحلق الدائم ويسبب لي دائما الالام ، و1دا شربت لماء ولوكان معتدل بعد فترة يظهر الالتهاب مرة أخرى ، ويظهر في داخل الحلق اللون الابيض في اعلى الحلق عند الالتهاب ، استخدمت مضادات حيوية مثل الاموكس وهاي اموكس وغيرها ولكن سرعان ما يعود لي ، فهل اشيل اللوزتين يمنع عودة الالتهابات وهل في الطب الشعبي ( الأعشاب ) بديل عن الكيماويات والأدوية لأنها تتعب المعدة لدي ؟ ارجو الافادة جزيت خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


في البداية شكرا لاستشارتك موقع المستشار , وإن شاء الله نوفّق في تلبية حاجتك .

في البداية ورغم أن المعلومات التي أوردتها عن حالتك تعتبر قليلة جدا إلاّ أنني أتوجه في قصتك المرضية إلى أننا أمام احتمالين :
الاحتمال الأول : التهاب بلعوم فطري تالٍ للاستخدام المتكرر و بدون خطة علاجية لمضادات الالتهاب , مما يؤدي إلى ألم في الحلق مع ظهور غشاء أبيض في الحلق والبلعوم ( وفي هذه الحالة أنصحك بتناول دواء شراب اسمه ( nistatin ) حيث تضع في فمك ملعقة كبيرة وتمضغها لمدة عشرة دقائق ثم تقوم بابتلاعها وذلك ثلاث مرات يوميا ، و يجب أن تستمر على هذه الحالة لمدة عشرة أيام .

الاحتمال الآخر : هو في حال وجود جشاءات حامضية مرافقة لألم الحلق ، عندها يجب الالتزام بمواعيد تناول الطعام مع الامتناع عن الشرب خلال وجبة الطعام  وحتى مرور نصف ساعة من الانتهاء من تناول الطعام , و عدم النوم مباشرةً بعد الطعام . و في الحالات التي لا تستجيب لهذه النصائح الطبية يمكن استعمال دواء اسمه( omeprazol ) حيث تؤخذ حبة واحدة يوميا على الريق .
 و في حال وجود تفاصيل إضافية لحالتك فأرجو أن تخبرنا بها , فكلما كان وصف الحالة شاملاً ومفصلاً كان التشخيص أدق  والعلاج شافيا والحمد لله .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات