لماذا ترفض زواجنا ؟؟
36
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايةً أود شكركم على هذه الخدمة النافعة والمفيدة بحول الله تعالى

أرسل سؤالي هذا بالنيابة عن خالاتي سأدخل في صلب الموضوع مباشرةً لي خالتين إحداهما تبلغ التاسعة والثلاثين من العمر والأخرى تبلغ السادسة والثلاثين أبوهما متوفى ( رحمه الله تعالى ) وأمهما التي هي جدتي ( حفظها الله تعالى ) ترفض كل من يتقدمون لخطبتهما

وقطار العمر يمر بسرعةولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربما هي ترفض تزويجهما لكي لا تبقى وحيدة وربما هناك أسباب أخرى لا أعلمها

سؤالي كالتالي: ما الحكم الشرعي في هذه الحالة ؟ وما مشورتكم حفظكم الله تعالى في هذا الموضوع ؟ الفقيرة إلى الله تعالى: عاشقة الجنة . . .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، فنشكر البنت السائلة تواصلها مع الهاتف الاستشاري.

ويمكن القول بأن مشكلة خالتيك متكررة في بعض الأسر والعائلات حينما يرفض الآباء أو الأمهات المتقدمين للزواج  لأسباب غير وجيهة، ولعل ما ذكرت عن جدتك مثالا لهذا الأمر الخاطئ .

والزواج فطرة لكل إنسان ذكرا أم أنثى، ولا يصح أن تمنع الفتيات ويفوتهن قطار الزواج، وأقول يجدر بالفتاتين أن تقنعا والدتهما بروية وأناة أن الزواج فطرة لا يجدر أن ترفضه فتاة عاقلة ، وإن لم تستطيعا فيجب مناصحة الجدة الكريمة من قبل إخوان الجدة أو أحد الأقارب الملائمين للتدخل في إصلاح الأمر، ويكون ذلك بالحكمة ومحاولة إقناع الأم بأن ابنتيها إن تزوجتا فستكونان بمقربة منها وتواصل مستمر معها بإذن الله،وهذه سنة الحياة، وإن امتنعت الجدة في هذه الحالة، فيمكن توصيل شكوى إلى القضاء لمحاولة علاج هذا الأمر وفق الشريعة الإسلامية الغراء .    

وأوصي الجميع بالدعاء دوما . والله الموفق .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات