غضروف االعمود الفقري .
7
الإستشارة:


قمت بتصوير اشعة رنين مغناطيسى...واتضح ان لدي غضروف بين الفقرة الرابعة والخامسة..مما اعاقنى على الحركة تلاثة ايام الى ان دهبت للمستشفى وتلقيت العلاج المكثف .ووصف لى الطبيب المعالج وهو جراح . بادوية لاستعمالها لمدة شهر.. وفعلا تم دلك .ونصحنى بالراحة التامةلمدة 20 يوما. واستجبت لدلك نوعا ما..ولكن لازالت لدى الامى بعض الشى فى جهة الرجل اليسى وخاصة الركبة..ولا استطيع المشى اكتر من 500متر ..

مع العلم ان الدكتور وصف لي واقى ارتديه لمدة تلاتة اشهر ..ولى الان وانا ارتديه 70 يوما ..علما بان حالتى تحسنت على البدايات طبعا..فهل سيستمر هدا الالم معى دائما.. او هل هناك علاج اخر..بغض النظر على الجراحة.

مع العلم كدلك مند تلاثة اشهر اى مع بداية الالم الكبير وقبل الدهاب للعلاج بالمستشفى ..دهبت لشخص وقام بثقب ادنى اليمنى ووضع بهاحلقة نحاسية وقال انها ستشفينى من عرق النساء الدى يصطدم بالغضروف ويسبب لى فى الالم...وقال لى ادهن ادنك بالزيت فقط دون اى علاج اخر .. الاانها لازالت تؤلمنى.وتنزل بها مادة ..

فما راى الطب فى دلك . وهل ازيلها ام ابقيها...ولك منى جزيل الشكر والعرفان ..حيث باجابتك الشافية بادن الله..سترحينى من كل المعاناة والتفكير

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


انزلاق الغضروف بين الفقرة الرابعة والخامسة يسبب آلاما في أسفل الظهر تختلف شدتها على حسب درجة الانزلاق . قد ينتشر الألم إلى الأطراف السفلية مع وجود تنمل مما يسمى عرق النساء . أغلبها تستجيب للعلاج تقريبا 80% . وفي حالة استمرار الألم الشديد أو تأثر الأطراف السفلية ننصح بالعملية .

 أما بالنسبة لحالتك فمادام هناك تحسن فاستمر في العلاج مع تكثيف العلاج الفيزيائي . تخفيف الوزن والتغيير في أسلوب الحياة قد يساعدك في تخفيف الألم .
أما بالنسبة للجسم الغريب الذي زرع لك في أذنك فليس له أي أساس من الصحة ,علميا أو منطقيا , وسوف يضرك ويسبب التهابا أو تسمما وتظهر لك مشاكل أخرى .

استمر في استشارة الطبيب الذي عالجك مع البدء بالعلاج الفيزيائي وتحلّ بالصبر . أما إذا استمر الألم وأصبح عائقا في حياتك فيمكن إجراء عملية بعد أخذ الاستشارة من الطبيب المختص .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات