إما الرفع وإما الفصل !
46
الإستشارة:


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عل اشرف المرسلين اما بعد فاشكركم على هذا الموقع الناجح والمميز

ومشكلتي هي انا طالب بالجامعه كليه العلوم قسم (فيزياء) عمري 23 سنه مشكلتي اني لا ادرس ولا اراجع ولا احفظ حتي في الاختبارات طريقتي في الدراسه هي اني اقراء الكتاب ليله الاختبار قد ماقدار ثم انام اذا قمة قريته قراءة سريعه قبل الاختبار هذي طريقتي كل السنين الي مضة الى ثالث ثانوي دراسه زين وجبت النصف الاول 98% والنصف الثاني جبت 87% سبب اهمالي للدراسه بالضبظ مدري وش هو مره اقول ضغظ الاهل لاني مسؤول عن اهلي ومره اقول انا ذاكرتي ضعيفه ومره اقول ماعندي اهتمام لدراسه وانا فاقد التركيز مع الدكتوار اثني الشرح اركز شوي تقريبن دقيقتين ثم اضيع مع الافكار

 وانا مااشارك مع الدكتوار الى قليل جدا ولا احب المشاركه لان الدكتوار نفسه مايشجع لاتخطي على طوال يحبط فيك انت طالب جامعه وماتعرف والشي الثاني انا ايام الابتدائي لزم على مدراس ان اطلع بالاذاعه انا رفضة وجيت الصبح وصفيت بالطابوار وجاني وطلعني من بين الطلاب غصب وانا منحرج جدا خلاني اقراء قران المدرسة كلها تضحك في نظري وخاصه ان لى اولاد عم في المدرسة وناظر الاستهزاء والى يومك هذا ماطلعه اذاعه ابد حتي ان بعض الشباب يقول لى حدث علينا مثلا ابلش ومدري واش اقول واصرفهم ابغاء اشارك مع الدكتوار ماقدار واحاول اخاف واترداد

وانا لي سنه في الجامعة الترام الاول جبت معدل 1,33 والترام الثاني عزمة على الجد والاجتهاد والمشاركه ولكن سرعان ماذاب الحماس وانكسرات العزيمة وجبت الترم الثاني 1,76 وانا هالحين رايح الترم الثالث وعندي انذارين يعني يارفع المعدل او يفصلوني من الجامعه لاقدار الله فوق الثنين وابغاء اشارك مع الدكتوار واذاكر بالبيت واحفظ واركز انا اعلم اني قادار على ذلك ان شاء الله لكن ماعرف الطريقة وكيف ابدء وماهي الاوقات الافضل للدماغ للمذاكره وشكرا لكم واذا تنصحون بكتب او دورات مسجله في اشرطه والسلام عليكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .
أخي محمد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لا تنزعج فبمشيئة الله مشكلتك ليست بالحجم الكبير لأن جميع أسبابها في يدك وتستطيع التغلب عليها بإرادتك .

المسألة تقتضي منك فقط وضع هدف واضح نصب عينيك كمرحلة أولى وهو تجاوز الإنذارات والسعي نحو رفع معدلك الدراسي في المستوى الثالث والأمر يحتاج منك أن تجلس مع مرشدك الأكاديمي ليوجهك لكيفية اختيار مقرراتك والساعات المناسبة لقدراتك .
 ومن ناحية أخري فتخصصك يستدعي منك أن تحول المفاهيم والمعادلات والنظريات المجردة إلى تطبيقات يسهل عليك استيعابها ولن يحدث ذلك إلا بالتركيز في المحاضرة وأن تكتب أثناء المحاضرة وبعد انتهاء اليوم الدراسي تقوم بعمل تلخيص للأفكار الرئيسة ومثال تطبيقي على كل فكرة ، وستجد نفسك في نهاية الفصل قد امتلكت محاور المقرر وأساتذتك لن يتأخروا عنك بكل تأكيد في توضيح ما يصعب عليك من موضوعات كل في مقرره .
ولا تنسى يا عزيزي أن مسئوليتك تجاه أفراد أسرتك تقتضي منك الانتهاء من الدراسة والتخرج سريعا حتى تستطيع معاونتهم بتركيز أكبر .

وأخيرا عليك تجاوز الموقف المحرج الذي تعرضت له في الإذاعة المدرسية وهو أمر بسيط للغاية ينم عن قلة وعي المعلم ، كما أذكرك بأننا جميعا تعرضنا لمثل هذه المواقف ولم تعرقل مسيرتنا أبدا بل أصبحنا نبتسم حين نتذكرها الآن .
ثق في نفسك يا أخي وحدد أهدافك وأظهر روح التحدي بداخلك واستعن على ذلك بأداء الفروض وتقربك إلى الله عز وجل وسيكون بجانبك إن شاء الله .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات