كم أتوق إلى الزواج ولكن ..
42
الإستشارة:


السلام عليكم.. جزاكم الله خير على ما تقدمونه من استشارات.. نفسي تتوقت الى الزواج والحمد لله ربي هداني وأريد أن اعف نفسي ولكن المشكلة انني لا املك المال وليس لدي وظيفة أتقاضى منها راتب..

 واذا أخبرت والدتي بالامر تقول انسى أمر الزواج الى ان تتوظف ونفسيتي تعبت أرجو منكم أفادتي وجزاكم الله خير...

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الغالي عبدالله /   وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .


مبارك عليك تلك النفس التواقة إلى العفة عن طريق الزواج, وأبشر بمعونة الله وتوفيقة :
   
جاء في الحديث الشريف من قول المصطفى صلى الله عليه وسلم( ثلاثة حق على الله عونهم ) وذكر منهم ( الناكح يريد العفاف ) .

 ذكرت بارك الله فيك في استشارتك رغبتك في الزواج وقلت بأن المشكلة أنك لاتملك المال ولست موظفاً والحقيقة أن عدم الوظيفة لا يعني نهاية المطاف وفي نظري أن ذلك ليس عائقا  عن الزواج ولا ينبغي أن نجعل من ذلك عقبة في طريق زواج الشاب إذا وجد من يعينه  على تدبير أموره بعد الزواج, بل قد يكون ذلك  الزواج سبيلا للرزق والكفاف , يقول صلى الله عله وسلم( تزوجوا فقراء يغنيكم الله ), والواقع يشهد لذلك فالشاب حينما يتحمل مسؤؤلية بيت وزوجة يجتهد في البحث عن مصدر للرزق .

نعود لك أخي عبدالله ,  لم تذكر أحوال الاسرة وهل بإمكانهم تزويجك ومساعدتك بعد الزواج أم أن الظروف لاتسمح بذلك خصوصا أن عدد أفراد الاسرة كما ذكرت (16) حفظكم الله من كل مكروه, فقد يكون قرار الوالدة في هذه اللحظة صائباً , فإن كان الامر كذلك فعليك بالعلاج النبوي حتى ينفرج الحال,وتتعدل الامور.   هل تعلم ماهو العلاج النبوي!! .
   يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من استطاع منكم الباءة فاليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) صم يا أخي الاثنين والخميس وثلاتة أيام من كل شهر وأكثر من دعاء الله أن يحصن فرجك ويعفك ويرزقك بالمال فإن الله قريب ممن سأله , يقول الحق تبارك وتعالى : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) [البقرة:186]  

يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والاكرام يسر لعبدك عبدالله وكل شاب وشابة الزواج المبارك المعف لهم عن ما حرم الله.  

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات