غرفة الفساد تخيفني !!
40
الإستشارة:


السلام عليكم..
عندي مشكلة مقلقه.. وهي تخص عائلة بأكملها..
أخبرتني أختي ذات الـ 14 عاما أن الشباب من أقاربنا في عمرها يشاهدون أفلاما اباحيه, وينقلون إليها وإلى غيرها ما يشاهدون, ثم بدأوا ببعض محاولات التحرش, ولكنها لم تستجب ولله الحمد.. لجهلها أصلا بمقصودهم.

ثم اكتشفت أن إحدى أسرهم لديهم غرفة للشباب,, فيها كل ما هو فساد (أفلام إباحيه..دش.. كمبيوتر)بالإضافة أنهم يمارسون الفاحشه فيها والعياذ بالله, المصيبه أن عوائلهم من العوائل المحافظه جدا..ولا أظنهم يعلمون بما يجري.

أريد إخبارهم,,ولكن بطريقة غير مباشره.. ولا أعرف كيف!! لأنهم لن يصدقوا كلامي. ساعدوني أرجوكم.. فأنا أخاف على أخواتي.. لأن لي أختا أصغر بدأوا بمحاولات معها وبناتهم يتحدثن مع أخواتي بكل جرأه..جزاكم الله خيرا وفرج عنكم في الدنيا والآخره

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.. أما بعد.

فأشكر الأخت المستشيرة أم عبدالله على ثقتها بهذا الموقع المبارك كما أشكر الأخوة القائمين على الموقع على إتاحة الفرصة لي لتقديم استشارة نافعة بإذن الله تعالى.. فأقول وبالله التوفيق.

أولا: يظهر من عباراتك حرصك على الخير، وحبك له، وتحذيرك من الشر وحرصك على تغييره وإنكاره، وهذا خلق الصادقين من المؤمنين، جعلني الله وإياك منهم.

ثانيا: ما ذكرته أمر مخيف ترتعد له فرائص المؤمن.. وهذا من الآثار السيئة للاستخدام الخاطئ لتقنية المعلومات ووسائل الاتصال فالكمبيوتر وسيلة فيها الخير وفيها الشر ويختلف باختلاف من يستخدمه ولذا من الضروري إرشاد الأطفال والشباب للاستخدام الأمثل لهذه الوسائل.

ثالثا: الأمر لم يقف على المشاهدة -وهذا أمر خطير- بل تعدى إلى التحرش بالصغار وهذا خطير جدا.. بل إلى ممارسة الفواحش كما ذكرت في الاستشارة والذي أراه ضرورة إخبار ذوي الرأي من أهليهم بما يحدث في هذه الغرفة أو على الأقل لفت انتباههم لها سواء:

برسالة ورقية وطباعتها بالكمبيوتر وهذه سهلة ويسيرة.. أو رسالة جوال من رقم مجهول.. أو باتصال من هاتف.. أو الإيميل أو بالمباشرة من خلال ذكرك لما حصل لأختك.. وأرجوك أن تبادري بالإخبار ولا تترددي كثيرا في الوسيلة.

رابعا: حاولي تحصين الصغار من خلال تعليمك لهم بأهمية حفظ العورات وسترها عن الآخرين وعدم الاستجابة لأي شخص يطلب النظر أو اللمس لها.

خامسا: إذا استطعت أن توجهي نصحا لهؤلاء الشباب من خلال الوسائل السابقة فحسن.

سادسا: إذا استدعى الأمر التواصل مع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فلا أرى مانعا من ذلك.

سابعا: استعيني بالله تعالى واطلبي منه التوفيق لك والسداد في اختيار الأسلوب الأمثل.

أسأل الله تعالى أن يحفظنا من شر الأشرار.. وكيد الفجار.. أتمنى التواصل مع الموقع بما يستجد فيما يتعلق بهذه الاستشارة.

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات