كيف أنتفع بوقت الفراغ ؟
24
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما اتممت دراستي الثانوية ولم اقبل في الجامعة اصبحت اعيش وقت فراغ كبير جدا لا ادري ماذا افعل احس بملل رهيب واحساس بكره الحياة

احيانا اشعر انني اريد ان اشاهد الفضائيات الاباحية عبر الانترنت علما انه لايوجد عندي تلفاز اساسا اكتفي دائما بالراديو ولكن عندما ادخل الى الانترنت يحثني الشيطان للذهاب الي القنوات الاباحية والعياذ بالله ..

لكن الحمدلله لم اتجه الى هذه المواقع او القنوات الى الان لذلك اريد استشارة منكم جزاكم الله خيرا .. كيف اقضي هذا الوقت الفاااارغ في شيء يبعدني عن المحرمات ويفيدني في ديني ودنيتي  جزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الابنة العزيزة  لمار حفظها الله  وبنات المسلمين من كل شر .

السلام عليك ورحمة الله وبركاته  .....وبعد :

ادخلي المواقع الاباحية لتحظريها فقط وتبلغي المسئولين عنها ليحجبوها ، ولتتغلبي على شيطانك .. وحينما يعود اليكي الشيطان لتدخلي تلك المواقع ثانية ستكوني انتصرتي عليه وحظرتيها عنك وعن غيرك وحصلت على أجر عظيم بإذن الله تعالى .

ابنتي إن ضميرك مستيقظ كما شعرت من رسالتك وتحاسبين نفسك وهذا مؤشر جيد ، وحين توجهتي لموقع المستشار بالاستشارة فهذا يؤكد أن معدنك طيب وترغبين في حل ناجع لتنقذي نفسك من الفراغ ،وارتكاب المحرمات .

أنصحك بعمل أي مما يلي :-

•البحث عن النوادي النسائية أو النوادي الأدبية بمنطقتك أو الأقرب اليكي وتندمجين في أنشطتها التطوعية وربما يتحول نشاطك التطوعي لعمل مقابل مرتب بالمستقبل .
•البحث عن عمل من منزلك من خلال النت ..وهذا كثير ياابنتي هناك عروض كثيرة تتطلب موظفات عبر النت من المنزل .
•الالتحاق لنوع من الدراسات الكترونية ، دراسات أون لاين ولا مأكثرها حسب ما ترغبين من أنواع الدراسة ، فكل أنواع الدراسة الموثقة بشهادات معتمدة موجودة على النت  تعليما الكترونيا  ( ابحثي جيدا عن أنواع  من التعليم عبر النت مناسب لك ).
•الاشتراك في المنتديات النسائية  على النت التي تعلم التفصيل والتطرير والمأكولات وتفيد النساء بمعلومات مفيدة وابعدي تماما عن أي موقع به شبهة أو يؤذي نفسيتك أو يوجع ضميرك أو لا تثقين فيه .
•حاولي الاشتراك بجمعيات أهلية أو جروبات لعمل الخير وما أكثرها بالمملكة ياابنتي .
•اقضي مزيدا من الوقت في القراءة المفيدة ، وقسمي وقت القراءة مابين قراءة القرآن الكريم وقراءة السيرة النبوية والتاريخ الانساني والتعرف على الدول وعجائبها ومواقعها ، والتعرف على مزيد من أحدث الأخبار في مجالات الطب والسياسة والعلوم حتى لا تعزلي عن الحياة والثقافة العامة وتتكون شخصيتك وتثقل وتكوني جديرة بمن يتقدم للزواج بك وتربية أولادك فيما بعد .

لو أنك قمت بما نصحتك به ستزدادين ثقة بنفسك وتقديرا اها ، وتصفو نفسك وترتاح ، ويهدأ ضميرك وتشعرين بأنك تنجزي وتستغلين وقت فراغك بل ستجدين نفسك بلا وقت فراغ أصلا .

حين تستيقظين من نومك للصلاة ثم تمارسين بعض أنواع الرياضة المنزلية ليصح بدنك ، ثم الافطار ثم قراءة القرآن ثم بدء البرنامج اليومي مابين قيامك ببعض الأعمال المنزلية ثم البرنامج الذي طرحته عليك .
ولا تنسي وسط هذا صلة رحمك والزيارات العائلية ومساعدة كبيرات السن بعائلتك ومجاملتهن  ،وبر والديك ،ولامانع من حضور بعض الدورس الدينية بالمساجد المخصصة للنساء ، والأجمل أن تذهبي للمسجد بأوقات الصلاة وتتعرفين على بعض الأخوات الصالحات وتتبادلن النصح والمشورة الصالحة.

وتذكري قول النبي صلي الله عليه وسلم  ((إن لبدنك عليك حقًّا، وإن لأهلك عليك حقًّا، وإن لِزَوْرِك عليك حقًّا، فأعط كل ذي حقٍّ حقَّه)) رواه البخاري ومسلم.

أين وقت الفراغ وسط  كل هذا ياعزيزتي كل ما في الأمر أن تحتاجين لتخطيط جيد بحياتك .

وفقك الله ورعاك وحفظك وبنات المسلمين من كل سوء وشر .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات