لا استطيع الفهم .
11
الإستشارة:

مشكلتي اني اذا تحدث معي احد اكون شاردة الذهن كلياولا استطيع فهم ما اسمعه او اقرؤه او حتي ما اتكلم به اشعر وكأن خاصيه الفهم عندي قد شلت تماما حتي فى الصلاه لا استطيع سماع نفسى اثناء القراءة وبالتالي لا استطيع الفهم او التركيز فاظطر الى اعادة القراءة عدة مرات واعاني من بطيء شديد فى انجاز الاشياء واظطر الى اعادته عدة مرات  . مالحل؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت العزيزة : أهلا وسهلا بك على موقعنا ونشكرك على ثقتك .
 إفادتك - مع الأسف - غير كافية لنأخذ منها انطباعا عن احتمال تشخيص معين ، فلديك شرود وبطء شديد ، وهذان يبدوان أعراض اكتئاب ربما ، ولكن ذلك ليس أكيدا ، كذلك فإن بطء الفهم قد يشير إلى اكتئاب شديد ، ولكن غياب المدة الزمنية التي لازمتك فيها تلك الأعراض يجعلنا عاجزين حتى عن التخمين .
هناك أيضًا ما يشير إلى وساوس التكرار ، وربما البطء الوسواسي القهري Obsessional Slowness ، وقد يكون كما في حالة مرسل مشكلة : وساوس واكتئاب : تحققٌ واجترار وتكرار ، واقرئي أيضًا عن البطءِ والشرود : الكسل الرهيب طبيعة أم اكتئاب أممممممم؟؟؟  
المهم أننا فعلا لا نستطيع أن نكون متأكدين من انطباع معين عن حالتك أنت من خلال ما ورد في إفادتك ، لكننا ننصحك بأن تكتبي لنا مرة أخرى مع ذكر ما ننصح به كل مستخدم لخدمة الاستشارات النفسية على موقعنا في السطور التالية :
1- يفضل ترتيب الأعراض ترتيبًا زمنيا ، مع بيان التاريخ التقريبي لبداية ظهور الأعراض .
 2- يراعى ذكر مسار كل عرض من الأعراض بمعنى هل زادت شدته مع الوقت أو قلت أو ظلت كما بدأت وهكذا .
3- من المهم الإشارة إلى علاقات صاحب المشكلة بأفراد أسرته خاصةً إذا كان يعيش معهم ، ومن المهم أيضا الإشارة إلى التاريخ العائلي للأمراض النفسية أو العصبية .
 4- في حالة المشكلات المزمنة والتي تم عرضها على أحد الأطباء النفسيين، فإن من المفضل ذكر أسماء الأدوية وطريقة الاستجابة لها .
ونحن في انتظار متابعتك ، فأهلا بك دائما .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات