كيف أخلصه من البلاي ستيشن ؟
22
الإستشارة:


ابني يبلغ من العمر 7 سنوات وهو يحب البلاي ستيشن كثيراً ،، ونظرا لأن أغلب المحيطين بنا أبناء عمومته وجيراننا يملكون مثل هذه اللعبة فهو يرغب بتقليدهم ويجلس عليها الساعات الطويلة ..

المشكلة الآن كيف اخفف من جلوسه على البلاي ستيشن لأنه يرغب في إنهاء مرحلة ويظل يستعطفني حتى يبقى ساعة أخرى ..ثانياً هو يطلب بعض الأشرطة التي أرى إنها مخله بديننا الحنيف كحرامي السيارات وهي لعبة تدعو إلى العنف والضرب والقتل وسرقة السيارات

والحصول على مزيد من النقاط والهرب من الشرطة وقتلهم ولعبة الشرس التي تدعو إلى العنف أيضا ..لأن أقاربنا يملكونها .. وأهاليهم ليس لديهم الوعي الكافية أو لا يهتمون بهذه الأمور ماذا يلعب أبنائهم ..

فما الحل في نظركم وحتى عند وضع بديل آخر فهو عندما يذهب إليهم يعود غاضباً لأن لا يملك مثلهم
علماً بإن البلاي ستيشن موجود معه في أوقات الإجازات الرسمية ..وجزاكم الله خيراً وبارك فيكم ..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت أم أنس :

الحمد لله أنك انتبهت لخطورة هذه اللعبة منذ البداية المشكلة في هذه الألعاب أنها تسبب إدمان يستمر لما بعد الجامعة وأكثر ويدمر وقت وعقل الطفل وبالتالي مستقبله أرى من خبرتي أنه لا تحرميه منها فورا بل حاولي وضعه في أنشطة جماعية ونوادي صيفيه واشغليه بالأعمال الخاصة به ومن ثم وشيئا فشيئا أخبريه عن مضارها وماذا تفعل بالعقل وكيف تؤذيه وحاولي بفترة انشغاله عن البلاي ستيشن أن تخفيها عن الأنظار إلا أن تستطيعي التخلص منها نهائيا ولكن بالحب والإقناع (الصعب ) ومع الدعاء ربنا يساعدك إن شاء الله .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات