صدمني بالمقاطع الفاضحة !!
21
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أما بعد ...مشكلتي هي مع الأخي الأصغر ( 13 سنة) وهو الاخ الغير شقيق لي من جهة الأب منذ فترة ( بالتحديد خلال شهرين الماضيين )

بدأ أخي يلح علي كثيراً ان أعطيه الاب توب لغرض اللعب والتصفح وطلب مني ان أعمل له أميل كي يحادث أصدقائه لكن المشكله هي فيما وجدته في المحفوظات الانترنت وجدت عدة مقاطع من اليوتيوب فاضحه (جنسية)

عندما شاهدتها صدمت من اخي لم اتوقع ان تفكيره يصل به الى هذا المستوى.. مع العلم ان إميله والرقم السري موجود معي أطلعت عليه فلم أجد اي شي غريب ..

ترددت كثيرا بان افاتحه في الموضوع ..خفت ان يزيد سوء اكثر مما هو عليه ..فهل اخبر والدته بهذا الامر او اخبر والدي .. ماذا اعمل له ؟؟ وشكرا على جهودكم...

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الكريمة fatoo .

أقدم لك التهنئة بشهر رمضان الكريم ... وهذا الشهر هو شهر التغيير والإصلاح وتعديل السلوك وتطوير التفكير وعليك أن تضعي خطة لذلك .. وأقدم لك بعض الأفكار والمعلومات حول سلوك أخيك البالغ من العمر 13 عاما وهذه المرحلة هي مرحلة بداية المراهقة وقد يحدث فيها البلوغ ويتغير جسم الصغير فيبحث عن الاختلاف بين الجنسين أو يبحث عن إجابة لما طرأ عليه من تغييرات.. \ولكي لا أطيل عليك أقترح عليك الإجراءات التالية :\\1-لاتبلغي والدك بالموضوع وقد تعلم أمك بذلك لتساعدك على مراقبة مقتنياته الشخصية كالملابس والدروس وخزانة الملابس.. \2- اجلسي معه وأخبريه أن الله يراقبه.. ويسجل له أعمال الخير فيثيبه عليها.. ويعلم الخطايا فيعاقبه عليها. \3-قدمي له بعض الاقتراحات ليستغل وقته بما ينفع .. وأن عليه أن يبحث عن أصدقاء وزملاء صالحين وأن من أعطاه تلك الصور واللقطات لايريد له الخير وقد يخطط عليه ليوقعه في مثل هذه الأخطاء ليصبح مثله وقد يدخله في مشاكل كثيرة . وعليه أن يبتعد ويتركه فورا مع الحرص أن تعرفي من هذا الشخص وما علاقته بأخيك..\4- استغلي رمضان في تطوير وتعديل وتغيير أفراد الأسرة وأخوك هذا أحدهم .

وفي الختام أتمنى لك التوفيق والتيسير والسعادة وتحقيق الأهداف والرغبات والله أعلم.

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات