هل قصرت في حق طفلتي ؟؟
41
الإستشارة:


ابنتي تبلغ من العمر 3 سنوات و نصف في السنة الفارطة اظطررت ان اتزكها عند جديها بسبب الدراسة
من وقتها وهي متعلقة بهم كثيرا

في هذه السنة دخلت رياض الاطفال والان عطلة فقررت مع والدها ان تقضي مدة العطلة 3 اشهر عند جديها الي ان تفتح رياض الاطفال

امي تعتني بها كثيرا وهناك مساحات واسعة و بحر
وأ طفال اخوالها تلعب معهم هنا معي ستبقي وحديدة في شقتنا الصغيرة و لن تستطيع الخروج بسبب الحر
المشكل في انا

احس اني تخليت عن واجبي كام وانه كان علي ان ابقيها معي و اوفر لها وساءل الترفيه احس بتانيب ضمير و خائفة ان تتربي ابنتي علي اشياء لا اريدها فيها

في نفس الوقت ابنتي متعلقة كثيرا بجدتها واصبحت تناديها امي وعندما اكلمها في الهاتف لا تظهر لهفة علي فهل هذا عادي

وهل علي ان اطمئن و اترك ابنتي تعيش حياتها
ام اجلبها عندي  مع العلم ان وقتي ضيق جدا واحضر نفسي في فتح عيادتي الاخاصة لاني طبيبة فما رايكم
شكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :

تتلخص مشكلتك في أنك محتارة بين إبقاء ابنتك عند جدتها أو إحضارها للعيش معك .

أقول وبالله التوفيق أن الطفل في هذه السن بحاجة إلى رعاية الأبوين الرعاية الكاملة ومن ذلك الرعاية العاطفية والنفسية والتي افتقدتها ابنتك وهي في أوائل طفولتها المبكرة  .... ولكي تحس ابنتك بك وتشعر بوجودك لابد وأن تكون قريبة منك ... ومع أن وجودها عند جدتها جعلها تحس بها أكثر منك فهذا أمر طبيعي ولا أعتقد أن ثمة مشكلة في بقائها عند جدتها خصوصا انك كما بينتي مشغولة جدا لذا أوصيك بأن تقومي بالموازنة في وقتك فتخصصي جزءا منه للبقاء مع ابنتك وإشعارها بوجودك وليس من الضرورة جلبها إلى منزلك .

فموضوع رعايتك لها يمكن أن يتحقق بالتواصل معها باستمرار والجلوس معها واصطحابها معك للمتنزهات ومحال ألعاب الأطفال وتناول الطعام معها بل يا حبذا أن تطعميها بيدك وأن لا تكتفي بمجرد مهاتفتها تلفونيا أو حتى الاكتفاء بزيارة خاطفة وسريعة لبيت أمك من أجل اللقاء بصغيرتك فمكث الأم مع طفلها أطول وقت ممكن من شأنه أن يكون انسجاما وألفة بين الطرفين  لا بد أن تشعريها بحبك لها من خلال الألفاظ والكلمات والحركات غير اللفظية وستجدين بعد ذلك انجذابا من قبلها تجاهك ورغبة منها في الحديث معك والقرب منك  وثقي أنها ستحبك كما أحبت جدتها وستتعلق بك كما تعلقت بجدتها وتكزني بهذا السلوك قد رميتي كما يقول المثل عصفورين بحجر واحد استعيني بالله ورتبي أمورك واستشعري عظم المسؤولية تجاه ابنتك والله معك .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات