قلبي يهزّ جسمي .
7
الإستشارة:


السلام عليكم..

انا شاب في التاسعة عشر اشكو من اطراب في ضربات القلب ليس من حيث السرعة او البطء ولكن من حيث قوة النبضة ذاتها فاشعر احيانا انها قوية جدا حيث تهز جسمي بالكامل واحيانا تكون ضعيفة بحيث لا اشعر بها

وذهبت للعديد من الطباء قالو لي ان هناك wpw ولا افهم ما الموضوع ولكن ضربات قلبي لا تزيد سرعتها عن المعقول مع الشعور الدائم بضيق في التنفس ولكنه ضيق بسيط هذا بالاضافة الى انهم قالوا انني اعني من ارتخاء بسيط جدا في الصمام المترالي نتيجة التوتر والقلق ولا يكاد يذكر ارجو الفادة فحياتي تنهار ولا اكاد اشعر بالامان ولكم فائق الحترام والتقدير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ علي : السلام عليكم .
أما عن مشكلة الصمام المترالي فهي بسيطة جداً وتحتاج إلى متابعة على المدى البعيد للتأكد من عدم وجود إرجاع .

أما عن مشكلة الوصلة الذئبية ( WPW ) فهي موجودة في أكثر من 3 لكل 1000 شخص ، وما اجتمع عليه رأي الأطباء الثقات هو أنها لا تحتاج إلى تدخل إذا لم تصاحبها نوبات تسارع خطرة . وأنت - ولله الحمد - تابع لهذه الفئة .
أما لو حدثت أي نوبة تسارع في المستقبل - لا سمح الله - فالعلاج الأمثل هو إجراء قسطرة كهربائية وحرق الوصلة الشاذة المسببة لـ (WPW  ) .  للعلم فإن هذه المتلازمة تميل إلى الاختفاء مع العمر .

أنصحك بالمتابعة لدى طبيب باطني أو قلب لإجراء الفحوص الأساسية والمتابعة فقط ، ولا يلزم لك إجراء عملية القسطرة الكهربائية وحرق الوصلة الشاذة إلا إذا كنت من أصحاب المهن التي تتعلق بها أرواح مجموعه من الناس كالطيارين .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات