الزواج على الجواز .
9
الإستشارة:


السلام عليكم

انا سودانى 28 سنه مقيم ببريطانيا و ارغب فى الزواج من بنت من جنسية عربية , و هى ملتزمه دينيا و محجبه و تقوم بكل فروض الدين.
امى ترفض زواجى لانها تعتقد ان سمعة بنات تلك الدولة غير جيده ..!!!
فقط.

و هى لا ترفض فحسب...  بل  تقول انها سوف تقاطعنى الى الابد. مع العلم ان امى ملتزمه ايضاً.
و حاولت كافة الطرق وهى لا تقتنع.

انا  عزمت على الزواج حتى لو لم  تقتنع امى. وانا  اعتقد انه ليس من حقها ان ترفض حتى ولو كانت امى.  فهى تحرم ما  احله الله لي " اكمال نصف ديني".  اما عن مقاطعتها لى...  فاعتقد ان الاسلام امرها بصلة الارحام  فليس من حقها مقاطعتى ايضاً.

من فضلكم انصحونى و دلونى...

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
أقترح عليك أخي الكريم أن تقوم أنت ووالدتك بزيارة لهذه العائلة وتعرف والدتك بهم وليكن لقاء خاص بخطيبتك حتى تعرفها عن قرب وتعرف دينها وأخلاقها .

ثم أقترح عليك أخي الكريم أن تجعل من يقنعها من أخواتك وإخوانك وخالاتك وأخوالك ممن تتأثر بكلامهم واستعن كذلك بوالدك أو المقربين جدا أو بصديقاتها ،  وكرر المحاولات أكثر من مرة بأساليب متنوعة ، واطلب منها أن تسأل العلماء والمشايخ بالهاتف في حكم الزواج من هذه الفتاة . وإذا أصرت والدتك بعد ذلك بالرفض فأقترح عليك أن لا تتزوجها إرضاء لوالدتك ( فمن ترك لله شيئا عوضه الله خيرا منه ) ؛ فالزواج من فتاة لا يرضاها والداك سبب في قطيعة الرحم وتقطع أواصر القربى بين الأهل مستقبلا .

ثم ما ذنب الأولاد والأطفال أن يتنكر لهم أهاليهم وتكون بينهم الجفوة والقطيعة . ثم تكون أنت حديث الناس في مجالسهم وينظرون إليك نظرة العاق لوالديه . نصيحتي تكرار المحاولات فإن نجحت فبها وإلا فاترك هذا الزواج والله هو المسئول أن يختار لك الخير أينما كان .

والله أعلم .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات