المعلومات الشخصية

صافيناز بنت محمد يوسف بن صالح سلامة

أنثى

1964-09-30

طبيب استشاري

أطفال

حديثي ولادة ورضاعة طبيعية

أول

المؤهلات العلمية والدورات

-البورد السعودي لطب الأطفال-٢٠٠٢. -البورد العربي لطب الأطفال، سوريا-٢٠٠٢. -البورد الدولي للرضاعة-أمريكا-٢٠١٦. -شهادة أكاديمية زاد للعلوم الشرعية-٢٠١٩. -دورات عديدة في مجال طب حديثي الولادة، الرضاعة وتغذية الرضع، والجودة في المستشفيات.

العمل والمسؤوليات والعضويات

-طبيب استشاري العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة- مستشفى شرق جدة-وزارة الصحة. -عضو الجمعية السعودية لطب حديثي الولادة. -عضو أكاديمية طب الرضاعة الطبيعية-أمريكا. -منسق برنامج دعم الرضاعة الطبيعية بالمستشفى. -عضو لجنة (صحة جدة صديقة للطفل)- مديرية الشؤون الصحية بجدة.

المناشط والمشاركات

- عضو متطوع في جمعية زمزم للخدمات الصحية. -مدرب معتمد لدوات الرضاعة الطبيعية باللغتين العربية والانجليزية على منهج منظمة الصحة العالمية واليونيسيف. -مدرب في دورة إعداد وتأهيل دخول اختبار البورد الدولي للرضاعة. -مدرب معتمد لدورات الإنعاش القلبي الرئوي لحديثي الولادة. -مدرب معتمد للبرنامج الأمريكي لحديثي الولادة(.S.T.A.B.L.E). -مشاركات عديدة كمدرب للعاملين الصحيين في المجالات المذكورة. -مشاركات فعالة في مجال الجودة بالمستشفى وإعداد سياسات وإجراءات العمل. مشاركات عديدة في المجتمع عن الرضاعة وتغذية الرضع عن طريق إلقاء المحاضرات وعبر المذياع. -المهارات: استخدام الحاسب الآلي، وإتقان أسس وقواعد اللغة العربية.

المؤلفات والبحوث والإصدارات
المؤلفات:

عدة نشرات توعوية باللغة العربية عن: - الطريقة الصحيحة للرضاعة الطبيعية. - الرضاعة الطبيعية للطفل المنوم بالمستشفى. -الرضاعة الطبيعية والصيام. -رعاية الطفل على طريقة أم الكنغر. -طريقة حفظ وتخزين لبن الأم المعتصر.

الجوائز والشهادات

-شهادة تكريم من سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن الخدمات الصحية للأسر الكويتية. -شهادات شكر من مدراء عموم الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، المدينة المنورة، -وجدة عن أنشطة مختلفة في مجال العمل والتدريب.

استشارات سابقة
التقييم
استشارة تم الرد عليها

3

عدد التقييمات

3

التقييم العام
5.0000

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات