المعلومات الشخصية

أمل بنت عبد الله بن عبدالعزيز الحرقان

أنثى

1970-12-14

مستشارة

العلوم والتربية

الفيزياء

أول

المؤهلات العلمية والدورات

بكالوريوس العلوم والتربية

العمل والمسؤوليات والعضويات

• مدربة ومستشارة في بناء وتصميم وإدارة البرامج التربوية والبرامج التنموية 1431هـ - 1438هـ. • مدربة ومستشارة في مجالات التنمية الشخصية والأسرية 1431هـ - 1438هـ. • مستشارة في التخطيط المؤسسي والتنظيم الإداري 1431هـ - 1438هـ. • مساعد المنسق العام للبرنامج برنامج جلوب البيئي العالمي في المملكة العربية السعودية 1431هـ - 1438هـ. • مديرة ومصممة "مبادرة المسابقات الدولية" ضمن مبادرات التحول الوطني لوزارة التعليم 1437-1438هـ.. • المشرف العام على المؤتمرات العلمية بقيادة الطلبة في وزارة التربية والتعليم 1429هـ - 1438ه . • بناء نموذج المؤتمرات العلمية بقيادة الطلبة وتطويره في وزارة التربية والتعليم 1429هـ - 1438هـ. • قائد مدربين دولي معتمد لبرنامج جلوب البيئي العالمي في وزارة التربية والتعليم 1435-1438هـ.. • منسقة مشروع الأولمبياد الدولي في الرياضيات والفيزياء والكيمياء في وزارة التعليم/ بنات 1431هـ - 1438هـ. • منسقة مشروع الأولمبياد الوطني في الرياضيات والفيزياء والكيمياء في وزارة التعليم/ بنات 1433هـ - 1438هـ.

المناشط والمشاركات

 تصميم وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية في مجالات التربية والتنمية الأسرية: غرس القيم لدى المتربين، بناء الشخصية المتكاملة، رخصة قيادة الأسرة (برنامج متكامل مكون من أكثر من 15 وحدة مستقلة)، الحوار الأسري، الإدارة المالية للأسرة، المشكلات الأسرية، أسرة قارئة، التربية القيادية للأبناء، التحفيز الفعال.  تصميم وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية للشباب في مجالات تطوير الذات والتنمية الشخصية: التخطيط الشخصي، القراءة الذكية، بناء القادة.  تصميم وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية في المجال المهني والإداري: إدارة المشاريع التربوية، إدارة وتنظيم المؤتمرات بقيادة الطلبة، البروتكولات الأساسية لبرنامج جلوب البيئي العالمي، تصميم برامج الأنشطة غير الصفية، الإدارة بالقيم، قيم وأخلاقيات العمل، الاحترافية الشخصية في العمل.  تصميم وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية في مجالات التنمية المجتمعية: بناء وتصميم البرامج التربوية، إدارة المشاريع التنموية.  تصميم وإدارة عدد من المشاريع التربوية والتنموية: مشروع المؤتمرات العلمية بقيادة الطلبة في وزارة التعليم، برنامج مدرستي بيتي الثاني في وزارة التعليم، مسابقة 0/1، برنامج ارتقاء للفتيات "مهارات النجاح في الحياة"، مشروع سواعد سعودية.  إعداد وتقديم عدد من المحاضرات وأوراق العمل في المجال الأسري والتربوي.

المؤلفات والبحوث والإصدارات
المؤلفات:

الحقائب التدريبية للبرامج التالية: الاحترافية الشخصية في العمل. قيم وأخلاقيات المهنة. إدارة البرامج التنموية. مهارات قيادة الأسرة. بناء القادة.

الجوائز والشهادات

- شهادة قائد مدربين لبرنامج جلوب البيئي. - شهادة مدرب معتمد لدى مكنون.

استشارات سابقة

مكه. استشارات أسرية

مازال يطلب مني الحرام .. استشارات أسرية

أنقذوني..شاب يلاحقني .. استشارات تربوية

حب صديقتي يخيفني !!. استشارات أسرية

مختلفة مع خطيبي في الرأي .. استشارات أسرية

كيف أكون أنا وبناتي صديقات ؟. استشارات أسرية

كيف أعاملهم بعد وفاة والدهم ؟. استشارات أسرية

أصعب تجربة مررت بها .. استشارات تربوية

التقييم
استشارة تم الرد عليها

8

عدد التقييمات

5

التقييم العام
5.0000

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات