اشعر ان الله لا يستجيب لدعوتي ؟
5
الإستشارة:

السلام عليكم , انا اواجه صعوبه في دراستي , احب دراستي كثيراً و احب العلم و التعليم لكن انا حالياً ادرس "البرمجة" التي اخترها عن قناعه و إرادة ولكنني اواجهُ صعوبه فيها , دعوةُ من الله سبحانهُ و تعالى ان يسخر لي عبداً من عِبادهِ الصالحين لمساعدتي في دراستي , المقصود من هذا الدعاء ان التقي بأحد يستطيع ان يساعدني في دراستي , لكي اكون صادقه انا لا ادعي كثيراً و لكنني حين ادعي ادعي بصدق و انا اسجد او وانا في نهاية التشهد او عند قيام الليل , ادعوا الله في هذه الاوقات لكن اشعر بان دعوتي غير مستجابه , باقي لي شهرين على عودتي للجامعه و انا اريد ان ادرس قبل بدء الجامعه , ماذا افعل ؟ هل ربي غاضب مني ؟ هل ربي يحبني ؟ هل ربي لن يستجيب لدعوتي ؟

انا اسمع اغاني كثيراً , اصلي و لله الحمد , لا اطوف الصلاة , اصلي الخمس صلاوات مع بعض السُنن و الوتر + قيام الليل و احيانا اصوم الايام البيضاء , لا اقرأ كثير من القرآن , احياناً اقرأ سورة الكهف يوم الجمعه ولكنني لا اواضب عليها  .

قبل اسبوعين تقريباً دعوة الله هكذا : "اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك يا حَنان المنان يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك ان تُسخر لي عبداً من عِبادك الصالحين لمساعدتي في دراستي , اللهم اسالك ان تُحببني و توفقين في دراستي , اللهم وفقتي و حببني في دراستي , اللهم وفقني و اشرح لي صدري للدراسه و احلل قعدة من لساني يفقهو قلبي".

 دعوة الله هكذا في قيام الليل و بنفس الليله اتذكر انني حلمت انني واقفه في الخارج و هناك مطر غزير و اتذكر انني كُنت سعيده في المطر يهطل علي و اتذكر ايضا ان عندما صحيتُ من النوم كُنت سعيده بسبب هذا الحلم.

ماذا افعل ؟ كيف ادعوا الله بشكل صحيح ليقبل دعائي و ما هي الاشارات على الاستجابه ؟ و هل الله راضي عني؟ و هل الله غاضب مني؟ ارجوا الاجابه و شكراً لكم و السلام عليكم و رحمةُ الله و بركاته .

مشاركة الاستشارة

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات