جمعية التنمية الأسرية تطلق مشروع استكمال وقف الذرية

أيار 07, 2020, 07:01:04 مسائاً

 جمعية التنمية الأسرية بالأحساء تطلق مشروع استكمال وقف الذرية

أطلقت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء ، مشروع استكمال وقف الذرية منذ أول يوم في رمضان.

     وصرح سعادة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله بن صالح السهيل، أن مشروع وقف الذرية يهدف إلى إيجاد فرصة للراغبين في المساهمة في الأوقاف بنية التبرع عن أولادهم لتكون صدقة جارية لهم؛ رغبة فيما عند الله تعالى من صلاحهم وحفظهم وإهداء الأجر لهم، وتعويدهم على الصدقة والوقف.

ويشرف  على هذا الوقف مجلس إدارة الجمعية، ويتم استثماره وصرف ريعه لصالح  برامج وأنشطة الجمعية  المختلفة.

وأوضح د/خالد بن سعود الحليبي مدير عام الجمعية أن مشاريع الجمعية  كبيرة وواسعة النفع، وتحتاج إلى دعم كبير من أصحاب الخير، فقد استفاد من الجمعية في سنة واحدة عام (2019م) أكثر من ( 89،300) مستفيد ومستفيدة في محافظة الأحساء وحدها، ومن العالم الافتراضي حوالي (4،400،000) مستفيد ومستفيدة .

وأضاف بأن وقف الذرية يهدف إلى الإسهام في الاكتفاء الذاتي لتمويل برامج الجمعية المختلفة مشيراً إلى أن نتائجه ستساهم في دعم برامج الجمعية التي تلامس احتياجات كل أسرة، داعيًا الجميع لبذل المال من أجل هذا المشروع المبارك.

كما أشار مدير إدارة الشراكات بالجمعية  الأستاذ/ فهد بن عبدالعزيز الباش ، إلى أن الجمعية أتاحت للمتبرعين أنواعًا متعددة للوقف منها، عقارات يتم بناؤها على نفقة مجموعة من المساهمين لمشروع الوقف وبإشراف مباشر من الجمعية، وعقارات أخرى يتم التبرع بها من قبل أصحابها ووقفها لصالح الجمعية و يتم صيانتها وتأجيرها على المقتدرين ويصرف ريعها على مشروعات الجمعية، دون التصرف في الوقف أو بيعه. وعقارات ثالثة يتم هبتها من قبل أصحابها للجمعية و يتم صيانتها وتأجيرها على المقتدرين ويصرف ريعها على مشروعات الجمعية.

وبهذه المناسبة قدم سعادة رئيس الجمعية الأستاذ عبد الله بن صالح السهيل شكره الجزيل لأولاد الشيخ عبدالله الخليفة النعيم رحمه الله تعالى، لمساهمتهم الكريمة في التبرع بأرض لإنشاء مبنى وقف الذرية عليها، والواقعة على شارع الرياض شرق جامع خادم الحرمين الشريفين، سائلاً المولى عز وجل أن يجزل لهم الأجر والمثوبة، وأن يخلف عليهم خيرًا، ويبارك لهم في أموالهم وأولادهم.

ويمكن المشاركة مع الجمعية في وقف الذرية عن طريق رقم حسابها المخصص لهذا الوقف:

664608010888888          مصرف الراجحي   

  ويمكن التحويل من  البنوك الأخرى عن طريق رقم الايبان  SA3580000664608010888888

وللتواصل عبر جوال

0505966066

0569735888
   

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات