أزواج ولكن أحباب
أزواج ولكن أحباب

أزواج ولكن أحباب
 



يعتقد الكثير من الأزواج استحواذه على قلب زوجته أمر بالغ فى الصعوبة فهي تحتاج إلى مئات الكتب حتى يمكن فهمها ومعرفة ما يدور داخل عقلها بل ويعتبرونها كائن معقد، ولكن ما يجهله بعض الرجال أن هناك أمور تتفق عليها جميع النساء مهما اختلفت درجات ثقافاتهم ومستوياتهم الاجتماعية تستطيع أن تُغرم الزوجة فى زوجها عندما يفعلها تحديداً.!! فى هذا التقرير البسيط سوف أستعرض أهم الأشياء التي تستحوذ على قلب حواء ولا تستطيع مقاومتها.

أنصت لها :
إن الإستماع للزوجة ولمشاكلها، والإنصات الجيد لرغبتها مهما كانت درجة بساطتها وتفاهتها بالنسبة لك، لذلك أعطى لها انتباهك ولا تجعلها تشعر بأنك غير منتبه معك بشيء آخر حتى لا تفسد علاقتكما ببعض لعدم تقديرك لها، وأدرك جيدا أن حديثها معك يساعدها على التخفيف من مشاكلها وما مرت به من مواقف طيلة اليوم.

كن كريماً معطاءاً لها : 
أكثر ما يآسر قلب المرأة بشكل خاص ويخطفها هو تكرار المفاجأت حيث تُشعرها بأن سعادتها أمرٌ هام بالنسبة لك و بمدى حُبك ورومانسيتك، فيمكنك بأبسط الأشياء أن تفاجئها بشراء خاتم بسيط لها أو وردة أو بالونة أو شوكولاته أو أن تفاجئها بالذهاب إلى مكان تحبه، فهذه الأمور تجذب الزوجة الكريمة في زوجها الكريم وتغمرها بالفرحة والسعادة.

كم صريحاً معها :
تحترم المرأة - بشكل عام - الرجل الصريح الذى لم يحاول إخفاء الحقائق عليها،  لذلك أحرص - عزيزي الزوج - على توضيح الأمور لزوجتك وكما هى - وحتى تكسب ثقتها فيك، فالكذب من الأمور التي تخشاها الزوجة دائماً وتُشعرها بخداع زوجها وضعف شخصيته.

كن أنيقاً معها ( جنتلمين ) :
تعشق الزوجة الزوج الأنيق ( الجينتلمان) الذى يعامل زوجته كالأميرات فلا تترد - عزيزي الزوج - فى فتح باب السيارة لها مثلا أو إعداد الكرسى لها لتجلس وأثناء تواجدكما في المطعم، فهذه الأمور لها مرود إيجابي على المرأة وستشعر بعدها بمدى الحب الذي تظهره نحوك ومحاولة إرضائها لك.
كما ولا شك بأن مظهرك الأنيق هو أول ما يجذب زوجتك نحوك، فاحرص على أن تكون هنداماً فى ملابسك التى ينبغى أن تكون نظيفة ومتناسقة الألوان وأن يكون حذائك ملمع، فالاستحمام وغسل الأسنان ووضع مزيل عرق من الأشياء الضرورية التي ينبغي أن تحرص عليها مع زوجتك. 

كن عصامياً :
أشعرها دائما بأنك لا تعتمد على أحد وأن نجاحك فى عملك سببها جهدك ورغبتك فى تحقيق طموحاتك التى لن تتخلى عنها، فتنفر النساء من الرجل الذي يتكأ دائما على أبيه أو أمه فى بعض الأحيان فالمرأة تحب الرجل الشجاع الغير متردد ، فهذه الأمور تشعرها بالأمان وبالسند الذي تبحث عنه. 

كن متفهماً :
حاول أن تكون أعصابك هادئة عند حدوث أى خلافات بينك وبين شريكة حياتك حتى لا تخشى منك وتبحث عن آخر يحتويها ويشعرها بأنها أغلى ما يملك فى الحياة وأن زعلها من الأمور التي لا يقدر عليها، فالعصبية والنرفزة  فى الرجل تغضب المرأة وتخيفها منه.

كن مهتماً لها :
أجعلها أهم أولوياتك فلا تنشغل عنها بقضاء وقت طويل مع أصدقائك طوال اليوم دون أن تحدثها فى الهاتف أو تطمئن عليها، اجعلها تشعر بأنها فى بالك وأن العمل أو الأصدقاء ليس أهم منها.

كن مسانداً لها :
-المساندة... تحتاج الزوجة لدعم زوجها باستمرار ومساندته لها فى أمور حياتها، فحاول أن تقدم لها الدعم والتشجيع فى مجال عملها ولا تكسر من طموحاتها اجعلها تشعر بأن نجاحها يسعدك وأنك بجانبها.

تعليقات حول الموضوع
اضافة تعليق جديد

      مقال المشرف

    التربية بالتقنية

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  1. نعم
  2. أحياناً
  3. لا
    • المراسلات