سعودية تنشئ أكاديمية للطفل برؤية عالمية .



الرياض : تستعد سيدة الأعمال سعودية "رانيا على شاكر" أول متخصصة في التربية البدنية من جامعة الاسكندرية لإنشاء أول أكاديمية متخصصة للاطفال تحت مسمى "أكاديمية الطفل" والتي تعد أول أكاديمية سعودية محلية برؤية عالمية من أجل إعداد جيل من الاطفال قادرين على الابداع والتميز.

وقالت السيدة أنها انهت الدراسات الخاصة بهذه الاكاديمية التي ستكون صرحاً رياضياً وتعليمياً وتدريبياً واجتماعياً للطفل تعنى بشؤونه وشجونه ومواهبه وإبداعاته ليس على مستوى المملكة وإنما على مستوى الشرق الاوسط حيث لا يوجد هذا النوع من الاكاديميات وسيكون مقرها في جدة كمرحلة اولى.

وذكرت جريدة "الوطن" أن الاكاديمية تهدف الى الارتقاء بالاطفال وتحديد ميولهم واتجاهاتهم في التعليم وطريقة التفكير والعمل على نموهم الجسمي والعقلي والانتماء الى الجماعة من خلال العمل مع الآخرين والشعور بالنجاح لخدمة مجتمعهم.

وشددت رانيا شاكر على ان اكاديمية الطفل تستهدف الاطفال الاصحاء والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من عمر اقل من 6سنوات لكلا الجنسين الى 13سنة للفتيات مشيرة الى ان اختيار مدينة جدة لتكون مقرا للاكاديمية كان الدافع من اجل انشاء اكاديمية متخصصة على هذه النحو حيث اكدت الدراسات ان نسبة عدد الاطفال بين سكان المدينة يتجاوز 40% مما يتطلب وجود هذا النوع من

المشروعات الحضارية التي تسهم في بناء الاجيال البناء الامثل. واضافت سيدة الاعمال السعودية رانيا شاكر ان الاكاديمية ستضم مدربين عالميين ومتخصصين في التخصصات الرياضية عن طريق اتفاقيات دولية ومحلية مع اكاديميات مماثلة في دول العالم.

واوضحت ان الاكاديمية سوف تمنح شهادات معتمدة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب في كل رياضة يتم الالتحاق بها الى جانب تنظيم اولمبياد رياضية للطفل سنويا في كافة الالعاب الرياضية.




المصدر: شبكة الأخبار العربية محيط ، نشر بتاريخ 9/6/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات