ورشة عمل الدعم الفني لإنشاء مراكز العدل الأسري في الأردن .



عمان8 ايار(بترا)- عقدت اليوم ورشة عمل الدعم الفني التشاركية للمبادرة لتقييم واقع الخدمات المقدمة لضحايا العنف الاسري في الاردن ذلك في إطار المبادرة الوطنية لإنشاء مراكز العدل الأسري في الأردن.


ونظم الورشة بمناسبة اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن ومؤسسة مهارة بدعم من مبادرة الشرق أوسطية ومؤسسة الأصوات الحرة وأمانة عمان في مركز الحسين التابع لأمانة عمان
.

وقالت رئيسة "مهارة" سمر الحاج حسن ان الورشة التي شارك فيها ممثلون عن المؤسسات المعنية بحماية الأسرة هدفت الى عرض ومناقشة وتقييم الخدمات المقدمة في الأردن من قبل هذه المؤسسات من خلال عرض حالات واقعية ومناقشتها.


وبينت الحاج حسن انه سيتم تطوير المبادرات الوطنية القائمة على حماية الاسرة لتكون خدماتها شاملة وتكون مراكز للعدل الاسري ومنها دار الامان التابع لمؤسسة نهر الاردن ودار الوفاق الاسري التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ومركز رعاية المعنفات التابع لاتحاد المراة الاردنية وادارة حماية الاسرة في الامن العام.


وتم خلال الورشة مناقشة وتحديد عناصر القوة والضعف في نظام الخدمات المقدمة بهدف تطويرها وتعزيز التنسيق والعمل التشاركي بين هذه المؤسسات وبما يخدم التوجه الوطني في تقديم الخدمات المتكاملة والشاملة اللازمة لحماية وتأهيل ضحايا العنف الأسري في مكان واحد.




المصدر: وكالة الأنباء الأردنية بترا ، نشر بتاريخ 8/6/2008 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات