الثانوية (33) بحي النظيم تنظم برنامج العنف الأسري (افهموني ولا تؤذوني) .




الرياض - مشعل العنزي:



أقامت الثانوية (33) أمس السبت برنامجها (أفهموني ولا تؤذوني) الذي يعالج قضية العنف الأسري الذي يتعرض له الأبناء داخل أسرهم . وقد أعدت فقرات البرنامج معلمة مادة المكتبة الأستاذة فاطمة الغيدي العنزي وتحت إشراف مديرة المدرسة الأستاذة الفاضلة شعاع الخريصي . وحضره عدد من المشرفات التربويات في مكتب الإشراف في الروابي والمكتب الرئيسي تتقدمهم وكيلة مكتب الإشراف الأستاذة عواطف العبيد وعدد من الأمهات والطالبات .وتضمن البرنامج عرضاً خارجياً عن محتوى البرنامج في ساحة المدرسة.

وبدأ البرنامج بمشهد تضمن حوارا بين طالبة والشاعرة الخنساء، ثم بدأت فقرات البرنامج بالقرآن الكريم والأناشيد الترحيبية وقصيدة حب بالمدرسة.

ثم تتالت فقرات الحفل كالتالي: كلمة البرنامج ألقتها معدة البرنامج الأستاذة فاطمة العنزي ثم تم تقديم فلاش بنيتي ومشاعر طالبة وتعريف العنف الأسري وذكر أسباب العنف الأسري ومنها الأسباب الاجتماعية والنفسية والاقتصادية وذلك عن طريق المشاهد التمثيلية والمؤثرات الصوتية .

ثم تم عرض أشكال العنف الأسري ومنها العنف العاطفي والنفسي والعنف الجسدي وتم تجسيدها عن طريق مشاهد وأفلام مؤثرة جدا أثرت في جميع الحاضرين . كما قدمت قصصاً من الواقع للعنف الأسري وفقرة مؤثرة جدا عن المعاق وما يعانيه من عنف في مجتمعه وتمت مناقشة الآثار النفسية على الذين وقع عليهم العنف الأسري ومناقشة المقترحات والحلول للحد من ظاهرة العنف الأسري.

وفي ختام البرنامج تم تكريم المعلمات والطالبات المشاركات كما تم تكريم معهد نجد للكمبيوتر الذي قدم دورات مجانية للطالبات وختم البرنامج بأناشيد وداعية تحت ثناء وإعجاب كل من حضر البرنامج.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14594 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات