"الشعوذة بين الطب والشرع" ندوة بالشرقية .



الدمام - واس:


تنظم اللجنة الطبية الاسلامية التابعة للندوة العالمية للشباب الاسلامي بالمنطقة الشرقية مساء الثلاثاء القادم ندوة طبية شرعية بعنوان "الشعوذة بين الطب والشرع" وذلك بجامع امينة الحسون بحي الريان بالدمام.

ويشارك في الندوة التي تهدف الى نشر الوعي الطبي الشرعي لافراد المجتمع عدد من الشيوخ والاستشاريين في الطب النفسى وهم الدكتور فؤاد بن محمد الماجد والشيخ سامي بن سليمان المبارك والبروفيسور شيخ ادريس عبدالرحيم والدكتور عبدالله بن احمد الملحم.

وسيلقي المحاضرون الضوء على محورين الاول شرعي سيتطرق الى حكم طلب العلاج "التداوي وادلة جواز الرقية من الكتاب والسنة وشروط الرقية الشرعية" الراقي والمرقي وذات الرقية "واشكال ممارسات اعمال السحر والكهانة" امثلة على ممارسات السحرة والكهنة "والادلة الشرعية في الوقاية من السحر" العين والمس والاحكام الشرعية المترتبة على الذهاب للكهنة والسحرة والتصديق بالكهنة وممارسة اعمال السحر والكهنة.

اما المحور الثاني الطبي فسيتطرق الى اهمية وجود اسباب بيولوجية وحيوية لعدد من الامراض النفسية وتشابه عدد من الامراض النفسية في الاعراض مع السحر والمس وعدم قبول الطب الحديث بالتشخيص غير المبني على البراهين او الدراسة وهل الآليات التي يملكها الراقي تخوله للتشخيص.

وسيعقب المحاضرات نقاش عام حول موضوع الندوة.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14586 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات