اختتام فعاليات الندوة العلمية العربية حول الوقاية من انحراف الأحداث في الجزائر .



واس – الجزائر


حضر امس سفير خادم الحرمين الشريفين بالجزائر الدكتور سامي بن عبد الله الصالح وعميد جامعة الجزائر العاصمة الدكتور الطاهر حجار اختتام فعاليات الندوة العلمية العربية حول دور المؤسسات التربوية في الوقاية من انحراف الأطفال التي شارك فيها أكثر من 100 خبير ومختص واستاذ جامعي وعدد من ممثلي بعض المؤسسات الأمنية والاجتماعية في الجزائر.

وقد تناولت الندوة التي أشرفت على تنظيمها جامعة الجزائر بالتنسيق والتعاون مع جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية بالرياض جملة من المحاور منها أسباب الانحراف لدى صغار السن ودور المدرسة والمؤسسات التربوية عموما في معالجة هذا الانحراف من خلال التكفل التربوي والنفسي والمادي بالمنحرفين. وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين خلال مشاركته في اللقاء بوصفه ضيف الشرف أن الهدف من الندوة العلمية العربية يدخل في إطار تنفيذ قرارات مجلس وزراء الداخلية العرب وتفعيلها بغرض تطويق الجريمة والإنحراف لدى الصغار.

ورأى أن هذا اللقاء العلمي تأكيد للحرص الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله للعمل العربي المشترك الذي كرسته مختلف القمم العربية ولاسيما قمة الرياض التي احتضنتها المملكة العربية السعودية السنة الماضية.

وأشاد الدكتور الصالح بالدعم الكبير الذي قدمته جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية لمختلف المؤسسات العربية المختصة في محاربة الجريمة والإنحراف من خلال تقديم الأفكار والطروحات العلمية ومن خلال التكفل بعمليات التأهيل العلمي لمختلف الكفاءات الأمنية العربية مضيفا بأن جامعة الأمير نايف تشكل خلاصة التعاون العربي في المجال الأمني ومحاربة الانحراف ولاسيما لدى الصغار وهو موضوع ندوة الجزائر.

وعبر سفير خادم الحرمين الشريفين عن ارتياحه للتطور الذي تشهده العلاقات العلمية بين الجامعات الجزائرية والسعودية والتي ستتطور أكثر بإذن الله بتنفيذ نتائج اللجنة المشتركة العليا التي احتضنتها الرياض مؤخرا.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12752 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات