فعاليات ورشة «أطفالنا بعيدا عن المخدرات» تنطلق بمركز الأمير سلمان .



غزيل الرميح ـ الرياض


لوجو الورشة .

تبدأ اليوم السبت الموافق لـ 5/5/1429 هـ بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض فعاليات ورشة العمل (أطفالنا بعيدا عن المخدرات ) التي يقيمها القسم النسائي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض قسم إدارة توجيه وإرشاد الطالبات للمرشدات الطلابيات للمرحلة الابتدائية.

ويصاحب الورشة، التي تستمر أربعة أيام، معرض يتضمن صورا حّية وصورا توضح الآثار المترتبة على مستخدمي المخدرات والنهاية الحتمية للمدمنين، حيث إن مصلحة الجمارك وفرت هذه الصور ، إضافة إلى الوسائل المستخدمة في تهريب المخدرات, والطرق التي يتبعها المهربون في ذلك.

ويشمل برنامج ورشة العمل جلسة صباحية حول التعريف بالورشة وبعدها تعقد جلسة عن دور المدرسـة ومنسـوبيها للتـوعية بأضـرار المخـــدرات تقدمها الأستاذ المشارك بكلية التربية بجامعة الملك سعود د. فوزية بكر البكر ، و تقام غدا جلسة بعنوان «لكي أكون مربية ناجحة» تقدمها المشرفة التربوية بإدارة التوجية وإرشاد الطالبات بمنطقة الرياض سحر عطية . أما الجلسة الثانية فهي بعنوان «أطفالنا بعيداً عن المخدرات» تقدمها المشرفة التربوية بإدارة التوجية وإرشاد الطالبات بمنطقة الرياض هند الثميري،

بينما يشمل برنامج بعد غد جلسة بعنوان «التعامل مع المشاعر الإيجابية» تقدمها المشرفة التربوية بإدارة رياض الأطفال في منطقة الرياض مها المسلم، وقد خصصت الجلسة الثانية لندوة «العنف الأسري وتأثيره على سلوك أطفالنا» وتقدمها د. أروى الغيلاني من إدارة توجيه وإرشاد الطالبات، وتختتم ورشة العمل يوم الاربعاء بجلستين الاولى بعنوان «تتنفس بانتعاش.. توعية وتثقيف حول التدخين» تقدمها أخصائية التثقيف الصحي سوسن حمد الخميس. أما الثانية فبعنوان «استضافة زوجة مدمن».




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12748 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات