صحة الحرس الوطني وبرنامج الأمان الأسري ينظمان لقاء حول العنف الأسري .



الرياض - محمد الحيدر:

تنظم الشؤون الصحية بالحرس الوطني ممثلة ببرنامج الأمان الأسري الوطني وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني يوم غد الثلاثاء القادم 2جماد الأولى 1429ه الموافق 6مايو 2008لقاء الخبراء الوطني حول العنف الأسري.

وذلك بمشاركة نخبة كبيرة من المدعوين والمتخصصين والمهتمين الذين يمثلون مختلف الجهات الحكومية والخاصة في المملكة، حيث تشارك وفود من وزارت الداخلية والخارجية والعدل والتربية والتعليم والصحة والتعليم العالي والثقافة والإعلام والشؤون الاجتماعية ووفود أكاديمية من الجامعات السعودية وكذلك من جمعيات حقوق الإنسان و الجمعيات الخيرية ذات العلاقة.

ويهدف هذا اللقاء إلى التعرف على الاحتياجات المختلفة للقطاعات الوطنية الحكومية والأهلية المعنية بالتعامل مع حالات العنف الأسري واعداد توصيات مشتركة تساهم في رسم استراتيجيات الوقاية الوطنية والتدخل. وسوف يناقش هذا اللقاء والذي يستمر مدة يومين ويعقد بقاعة مكارم في فندق ماريوت الرياض، العديد من المحاور والقضايا الهامة حول موضوعات العنف الأسري

ومن أبرزها في اليوم الأول، حقوق الأسرة وكذلك قضايا العنف الأسري في المؤسسات الأمنية والقضائية وكذلك دور المنشآت الصحية والمؤسسات التعليمية في العنف الأسري وفي اليوم الثاني ستناقش عدد من المحاور الأخرى منها العنف الأسري والمؤسسات الاجتماعية الحكومية والجمعيات الخيرية وقضايا العنف الأسري في المؤسسات الإعلامية وذلك عبر الكثير من المحاضرات وجلسات العمل و النقاش والتي ستبدأ بعد الحفل الرسمي مباشرة.

كما سيكون هناك مؤتمر صحفي في يوم الأربعاء عند الساعة الثالثة تماما وذلك للإعلان عن البيان الختامي والتوصيات التي خرج بها هذا التجمع واعطاء الفرصة للإعلاميين للتداخل مع الخبراء والمعنيين وطرح تساؤلاتهم حول موضوعات الأمان الأسري.



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14560 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات