جواهر القاسمي تفتتح الخميس القادم حملة المرأة والصحة النفسية بالشارقة .




الشارقة في 5 مايو وام / تفتتح قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة يوم الخميس المقبل فعاليات حملة المرأة والصحة النفسية والتي تنظمها جامعة الشارقة بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومنطقة الشارقة الطبية.


اعلن عن تفاصيل الحملة التي تستمر عاما كاملا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمقر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بحضور سعادة مريم احمد سعيد الأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والدكتورة سناء حوامده أستاذ مساعد في الصحة النفسية والعلوم السلوكية بجامعة الشارقة والدكتورة نجلاء سجواني مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بالشارقة.


وأشارت الدكتورة سناء حوامده الى أن الهدف من الحملة التي ستنطلق في حفل يقام بمسرح كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة هو توعية النساء بالأمراض النفسية وأمراض الاكتئاب والقلق النفسي بشكل خاص والتي تزايدت في الآونة الأخيرة .


وقالت ان فكرة الحملة تبنتها الشيخة جواهر القاسمي حيث ستلقي في افتتاح الحملة كلمة تشجع النساء في الإمارات من مواطنات ومقيمات على العناية بصحتهن النفسية كمبادرة تتضمن التوعية العامة بالاحتياجات الخاصة بصحة المرأة النفسية.


واشارت حوامده بأن اختيار توقيت انطلاقة الحملة يأتي موازيا لإختيار منظمة الصحة العالمية شهر مايو شهرا للتوعية بالصحة النفسية.


من جانبها أشارة الدكتورة نجلاء الى أنه ستقام ضمن الحملة برامج توعية مكثفة من خلال المراكز الصحية للسيدات والاطباء بتخصصات أمراض النساء والولادة أطباء الطب العام لتشخيص اضطرابات القلق والأمراض النفسية.



المصدر : وكالة الأنباء الإماراتية ، وام نشر بتاريخ 5/5/2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات