"الأمان الأسري الوطني" يوقع اتفاقية لحماية الطفل مع "اليونيسيف" .



الرياض - محمد الحيدر:

وقع معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مؤخرا مذكرة تفاهم بين برنامج الأمان الأسري الوطني ومكتب منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية فيما يتعلق ببرنامج حماية الطفل وذلك بحضور ممثل مكتب منظمة اليونيسيف بمنطقة الخليج العربي الدكتور ايمن عبد المنعم أبو لبن والدكتور ماجد العيسى من برنامج الأمان الأسري الوطني .

وفي بداية اللقاء رحب د. الربيعة بأعضاء مكتب منظمة اليونيسيف بمنطقة الخليج العربية مقدما معاليه نبذة عن نشأة برنامج الأمان الأسري الوطني وكيفية إنشائه والتي كانت مبادرة من الشؤون الصحية بالحرس الوطني حين قامت بدراسة البرنامج وتم الرفع بعدها للمقام السامي الذي أعطى موافقته على هذا البرنامج والذي وجد الدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه.

كما ذكر معاليه أن البرنامج أيضا يحظى بدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد العزيز ومن صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز حفظهم الله.

موضحا معاليه أن هذا البرنامج يجد كل الدعم والمساندة من قبل المسؤولين بالشؤون الصحية للحرس الوطني وخصوصا للأطفال الذين هم موضوع هذه الاتفاقية حيث يقام في المستقبل القريب مستشفى ومتخصص للأطفال سيقدم خدمة نوعية متميزة لهذه الفئة الغالية.

من جانبه عبر ممثل المنظمة بمنطقة الخليج العربي الدكتور ايمن عبد المنعم أبو لبن عن شكر المنظمة وتقديرها للمسؤولين بالشؤون الصحية للحرس الوطني على دعمهم لبرامج منظمة اليونيسيف مؤكدا سعادتهم بتوقيع هذه المذكرة والتي تعتبر خطوة أولى في الطريق إلى خطوات اكبر للتعاون البناء والمثمر مع الشؤون الصحية للحرس الوطني ومع المؤسسات الوطنية السعودية بشكل عام.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من اتفاقية التعاون المشترك بين مكتب اليونيسيف لدول الخليج العربية مع المملكة العربية السعودية للأعوام من 2007وحتى 2009واستراتيجية تنفيذ برنامج حماية الطفل استجابة لمبادرة برنامج الأمان الأسري الوطني بالمملكة العربية السعودية.



المصدر: صحيفة الرياض ، العدد 14557 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات