ندوة عن الأسرة السعودية والتغيرات المعاصرة تنظمها جامعة الإمام الشهر المقبل .



الرياض - واس:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية تقام مساء يوم السبت 1429/5/5ه ندوة بعنوان "الأسرة السعودية والتغيرات المعاصرة" والتي تنظمها الجمعية العلمية السعودية للاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، وكذلك ملتقى "آفاق التعاون بين أقسام الانظمة في المملكة" الذي ينظمه المعهد العالي للقضاء التابع للجامعة.

وبهذه المناسبة رحب مدير الجامعة الدكتور سلمان بن عبدالله ابا الخيل عبر عن الشكر والتقدير لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز على رعايته للندوة "الأسرة السعودية والتغيرات المعاصرة" و"ملتقى آفاق التعاون بين أقسام الانظمة في المملكة" امتدادا لدعمه لكل ما من شأنه تطوير التعليم العالي في المملكة في سبيل تحقيق العديد من النجاحات والانجازات.

وبين الدكتور أبا الخيل ان الندوة تهدف الى بيان الإطار المرجعي للأسرة السعودية المتمثل في تعاليم الاسلام وقيمه الخالدة وإبراز الدور الاجتماعي الذي يجب ان تضطلع به الأسرة السعودية المعاصرة ودراسة العوامل المؤثرة في الأسرة السعودية المعاصرة كما تهدف الدورة الى دراسة اهم المشكلات الأسرية في الحياة المعاصرة مشيرا الى ان الندوة تعقد بمشاركة عدد من المختصين في مجالات الشريعة والاعلام والاجتماع والخدمة الاجتماعية وعلم النفس والتربية وعدد من المهتمين بموضوع الندوة من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح مدير الجامعة ان ملتقى آفاق التعاون بين أقسام الانظمة في المملكة يهدف لنشر ثقافة المعهد وتجربته المتميزة عن غيره من أقسام الانظمة بدراسة الانظمة مقارنة بالفقه الإسلامي وفتح باب التعارف والتقارب العلمي بين رؤساء ومنسوبي أقسام الانظمة في المملكة.

وسيتطرق الملتقى الى توثيق التعاون العلمي بين أقسام الأنظمة في المملكة ومناقشة معوقات التعاون العلمي وتطوير اقسام الانظمة بالاضافة الى طرح فكرة إنشاء جمعية الانظمة وسبل إنشائها وتفعيلها واستمراريتها وقوتها ودراسة الانظمة مقارنة بالفقه الإسلامي.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14554 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات