مسابقة لدراسة أبرز المشكلات التربوية بتبوك .



واس – تبوك

تنظم الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك المسابقة الكبرى للبحوث التربوية التي تستهدف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية والقيادات الادارية واساتذة الجامعات والكليات والمعاهد والباحثين من كافة القطاعات بمنطقة تبوك.

واوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك للبنين الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ان الهدف العام للمسابقة هو دراسة ابرز المشكلات التربوية في منطقة تبوك التعليمية والمساهمة من خلال الدراسة العلمية في طرح الحلول الممكنة واختيار الحل الامثل اضافة الى إدراك الفرص المستقبلية ومجالات التغيير والتطوير المنشودة في العملية التربوية بالمنطقة.

وبين ان محاور المسابقة تعتمد على محورين الاول / المشكلة التربوية أسبابها وطرق علاجها / ويتضمن موضوعات المدرسة الطاردة والعقاب البدني والصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج وضعف متابعة اثر التدريب على المتدربين من شاغلي الوظائف التعليمية بعد عودتهم الى أعمالهم. فيما يتناول المحور الثاني / التغيرات المستقبلية المنشودة لتطوير العملية التربوية / والذي يتضمن تعزيز الامن الفكري لدى الناشئة والتكيف مع المتغيرات العالمية وأحداثها والتفاعل

مع الإدارة الإلكترونية وتحقيق المنافسة العالمية لطلاب المنطقة. واكد الدكتور اللحيدان ان جميع البحوث المشاركة في المسابقة سوف يتم عرضها على لجنة علمية متخصصة لتحكيمها وفق معايير منهجية وعلمية بكل سرية كما سيتم طباعة كتب تحتوي على البحوث الفائزة وملخصات عن البحوث المتميزة.

وأشار الى ان اخر موعد لتلقي المشاركات هو 22/10/1429هـ وسوف تخصص أربع جوائز مالية قيمة لكل محور وشهادات شكر وتقدير لأصحاب البحوث المقدمة .




المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12738 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات