جمعية حماية الأسرة تدشن حفلها التعريفي اليوم بجدة .



الإسلام اليوم/ جدة/ أحمد . العمودي

يرعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة تنظم جمعية حماية الأسرة الحفل التعريفي الأول لها مساء اليوم الأحد، بقاعة الشيخ إسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.

حيث يستعرض الحفل أهداف الجمعية لوضع خطة لحماية الأسرة، والعمل على توفير الدعم المادي والمعنوي اللازم لخطة مناهضة العنف الأسري، وتشكيل لجنة طبية عليًا من ذوي الاختصاص للبتّ في حالات العنف الأسري، المساهمة مع لجنة الحماية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة في تلقي البلاغات والشكاوى والتدخل لاتخاذ التدابير المناسبة لحماية حالات العنف الأسري، وإصدار نشرات توعوية حول وسائل التربية وحماية الطفل، وبرنامج تأهيل المعنفين (الأطفال والنساء)

كما تستعرض الجمعية الرؤية الأساسية لها في كفالة الاحترام والحماية للمرأة والطفل التي قدَّرها لهم الإسلام وقررها المرجع الأول القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، والنهوض بواقع الطفل وتمكينه من حقوقه كاملة، إعادة دمج وتأهيل ضحايا العنف الأسري، العمل على توعية المجتمع بحقوق المرأة والطفل في الإسلام، تعريف المجتمع برؤية الجمعية وأهدافها.

وقد وصفت عضو مجلس الإدارة رئيسة لجنة الإعلام والتوعية بالجمعية سميرة خالد الغامدي بأن رعاية الأمير مشعل للحفل التعريفي الأول للجمعية يعتبر دعمًا متواصل للأسرة لتعزيز دورها لإنشاء مواطن صالح يسهم في التنمية الاجتماعية لوطنه إلى جانب دعمه لجميع البرامج والمناشط الإيجابية للأسرة والمجتمع.

فيما عبرت رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة الدكتورة إنعام ربوعي عن بالغ الشكر والتقدير للأمير مشعل بن ماجد على رعايته الحفل التعريفي الأول للجمعية، معتبرة أن هذا دعمًا كبيرًا وفعالاً لمؤازرة كل ما من شأنه دعم القضايا الاجتماعية التي تفيد المجتمع بوجه عام والمستهدفين بوجه خاص.

جدير بالذكر أن جمعية حماية الأسرة بجدة تم تأسيسها في 4/9/1428هـ وتساهم مع لجنة حماية الأسرة بمنطقة مكة المكرمة وترتبط بوزارة الشؤون الاجتماعية وتقوم على تأهيل ضحايا العنف الأسري.



المصدر : الإسلام اليوم ، نشر بتاريخ 27/4/2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات