"دار جدة" تستقبل 25حالة عنف أسري خلال 8شهور .



جدة - ياسر الجاروشة:


استقبلت دار الحماية الاجتماعية بمحافظة جدة خلال الثمانية أشهر الماضية 52حالة عنف أسري تم معالجة 18حالة منها على أيدي الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات في الدار بتعاون مع المستشفيات الحكومية. تراوحت ما بين ضرب وتعنيف أسري او العزوف عن الزواج او حالات مراهقة او عدم تفهم الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم بشكل الصحيح.

صرح بذلك الدكتور علي بن سليمان الحناكي مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الذي قال ل "الرياض": ان الدراسات الحديثة المجراة في الدار تشير الى أن السلوك الخاطئ الذي يعامل به الآباء والأمهات ابناءهم وبناتهم هو السبب الحقيقي وراء هذه الاحالات،

حيث أن معظمهم لا يجدون من يسمعهم ويقدر حديثهم او تصرفاتهم بشكل صحيح. مضيفاً أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بدراسة العديد من الحالات الأسرية والاستماع الى كافة الاطراف ومحاولة ايجاد حلول "ترضي الطرفين" مؤكداً حرصهم على السرية التامة في اخذ المعلومات والبيانات الشخصية.

يذكر ان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة سوف يرعى حفل إشهار جمعية حماية الأسرة في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة يوم الاحد القادم.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14548 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات