بريدة : اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري يناقش مجالات العمل والتوظيف .



واس – بريدة

انطلق امس اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري تحت عنوان «مجالات العمل والتوظيف .. حوار بين المجتمع ومؤسسات العمل» الذي عقده مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ضمن استراتيجيته الوطنية المتمثلة في مناقشة مختلف القضايا الوطنية ونشر ثقافة الحوار في المجتمع السعودي في مدينة بريدة.

بدأ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ارتجل رئيس اللقاء الوطني للحوار الفكري الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالمشاركين والحضور.

ومن جانبه عبر وزير التربية والتعليم عضو اللجنة الرئاسية بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله بن صالح العبيد امس خلال افتتاح اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري ببريدة بمنطقة القصيم عن سعادته بمواصلة لقاءات مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني التي تهدف إلى تناول مختلف القضايا التي تعنى باهتمام المملكة في سعيها الدائم إلى وضع برامج ومشاريع وخطط تهدف إلى رفاهية ونماء المجتمع السعودي .

وأضاف لقد استهل المركز هذا الموضوع بمجموعة من اللقاءات التحضيرية في خمس مناطق في المملكة، تناولت محاور عدة أبرزتها اللقاءات المباشرة والمفتوحة مع مسؤولي المركز، ومع المشاركين والمشاركات التي ركزت على مسألة التدريب ووجوب الاهتمام به، ووجوب تأهيل الكوادر الوطنية في مجالات العمل، وتلبية احتياجات سوق العمل، والمواءمة بين سوق العمل ومخرجات التعليم .

وفي ختام تصريحه أعرب الدكتور العبيد عن أمله في أن يخرج هذا اللقاء الحواري الذي يحظى برعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- برؤى وطنية تسعى لوضع حلول ملائمة تحقق طموحات مختلف شرائح المجتمع حول هذا الموضوع الحيوي المهم.

من جانبه اكد عضو اللجنة الرئاسية بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله بن عمر نصيف أن اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري يتيح المجال أمام مختلف المشاركين والمشاركات لطرح آرائهم وتصوراته.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12731 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات