انطلاق فعاليات ملتقى "قافلة الخير التربوي" بالدمام .



حمدان سفر – الدمام

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، تنطلق مساء اليوم فعاليات الملتقى التربوي الذي تنظمه جمعية قافلة الخير للخدمات الاجتماعية تحت عنوان ( نحو فهم افضل للمراهقة ) وذلك بقاعة الجوسق بالدمام بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء في هذا المجال.

وأوضح المشرف على الملتقى سعيد الزهراني أن الهدف من التجمع هو تسليط الضوء على خصائص المراهقة وتفهم حاجات المراهقين والتعرف على أساليب ومهارات التعامل معهم وكيفية توجيه قدراتهم وإمكاناتهم لاجتياز هذه المرحلة المهمة من مراحل النمو بشكل إيجابي وآمن حيث ستكون الدعوة عامة للرجال والنساء.

وذكر الزهراني أن الملتقى يستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة, وسيناقش الملتقى ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في خصائص المراهقة وحاجات المراهق ومهارات التعامل مع المراهق فيما ستقام محاضرات عامة منها (المراهقة فرصة أم أزمة) يقدمها الدكتور محمد الدويش. واضاف الزهراني: إنه سيشارك في الملتقى كل من الدكتور عبدالعزيز النغيمشي والدكتور عمر المديفر والدكتور عبدالله الصبيح والدكتور عبدالعزيز الأحمد , وسيصاحب هذا الملتقى التربوي عدد من المعارض لجهات توعوية وتربوية بالمنطقة.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12731 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات