المشاركون بملتقى الجدارة يطالبون بتطبيقات عملية وإنشاء معاهد استشارية .



الدمام - عوضة الزهراني


طالب المشاركون والمشاركات في الملتقى العربي الثالث للجدارة تحت عنوان «بناء قادة المستقبل... تطبيقات لمفهوم الجدارة». والذي نظمته الادارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية واختتم ختام فعالياته امس بتطبيقات عملية لمفهوم الجدارة وانشاء معاهد استشارية

وكانت فعاليات اليوم الثالث قد بدأت باستكمال جلسات الملتقى الرابعة وتضمنت ندوة عن الجدارات والخصائص القيادية و ترأستها مساعد المدير العام للتربية والتعليم بنات – المنطقة الشرقية الدكتور ملكة الطيار وشارك فيها د. نورة الخراشي و .إلهام رشيد من الإدارة العامة للتربية والتعليم في الرياض بورقة عن جدارات القائد المعد للقيادات وتتلخص في ان إعداد القيادة أصبح متطلبا هاما في عملية تطوير المؤسسات وتجددها؛ فكيف تدير المؤسسات هذه العملية ؟ هل هي مهمة إدارة الموارد البشرية وحدها ؟

مادور القيادة العليا في إدارة إعداد القيادات ؟ ماذا يحقق إعداد القيادات للمؤسسة؟ وما هي المبادىء الصحيحة التي يجب أن تتبناها القيادات العليا في عملية إدارة إعداد القيادات ؟ وما هي الجدارات التي يمتلكها القائد المولد للقيادات ؟كيف نعالج الفجوة بين القيادات المولدة للقيادات والقيادات المحبطة للقيادات ؟ و مامدى ارتباط النظريات الحديثة في القيادة في تحقيق هذه الجدارات ؟

كما شاركت المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة باطنة جنوب بسلطنة عمان د. ليلي النجار بورقة عمل عن اختيار القيادة الإدارية بين الواقع والطموح وتتمحور حول ان إعداد القيادة أصبح متطلبا هاما في عملية تطوير المؤسسات وتجددها؛ فكيف تدير المؤسسات هذه العملية ؟ هل هي مهمة إدارة الموارد البشرية وحدها ؟

ومادور القيادة العليا في إدارة إعداد القيادات ؟ ماذا يحقق إعداد القيادات للمؤسسة ؟وما هي المبادىء الصحيحة التي يجب أن تتبناه القيادات العليا في عملية إدارة إعداد القيادات ؟ ما هي الجدارات التي يمتلكها القائد المولد للقيادات ؟

كيف نعالج الفجوة بين القيادات المولدة للقيادات والقيادات المحبطة للقيادات ؟ مامدى ارتباط النظريات الحديثة في القيادة في تحقيق هذه الجدارات ؟ وشارك في الجلسة الرابعة مستشار وزير التربية والتعليم بسلطنة عمان د. عبد الله الكعبي بورقة عمل عن القيادة ومهارات القائد الناجح ، فيما حملت الجلسة الخامسة عنوان( قياس الجدارات القيادية ) .



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12730 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات