تشكيل لجنة للإصلاح في الحدود بين المتخاصمين بالأحساء .



الأحساء - عبداللطيف المحيسن

تشكل قريبا في محافظة الأحساء لجنة الإصلاح في الحدود بين المتخاصمين مكونة من 5 أشخاص من المشائخ والعلماء ورجال الاعمال والتي سيكون لها دور كبير في جانب اصلاح ذات البين بين المتخاصمين في الحدود ومن المتوقع ان تبدأ اعمالها خلال الايام القليلة القادمة بعد نجاحها في اصلاح اكثر الخصومات تعقيدا في الاحساء.

وقد ثمن عدد من المشائخ والعلماء هذه الخطوة مؤكدين انها من الامور التي حث عليها ديننا الحنيف.

من جهة اخرى شهدت محافظة الاحساء تراجع ظاهرة «الخطابة» امام شعبة التوافق بين الزوجين التابعة للجنة تيسير الزواج بالمحافظة بعد نجاح اللجنة في التوفيق بين عدة حالات زواج خلال الأيام الماضية، حيث ابدى عدد من الخطابات تخوفهن من مواصلة شعبة التوافق ممارسة العمل بهذا المستوى، فيما اعتبر كثير من الاسر ان لجنة التوافق تعتبر المكان المناسب للتوفيق بين الراغبين في الزواج.

واوضح مدير لجنة التوافق الدكتور محمد العلي ان هناك الكثير من الأعمال التي ستقوم بها اللجنة لتفعيل دورها ومنها اقامة المحاضرات والندوات والبرامج المختلفة مشيرا الى حرص الجميع على تحقيق الأهداف من الطلبات بتعقل وحكمة.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12727 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات