اتفاقية تعاون بين مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ووزارة الشؤون الاجتماعية .



الرياض - "الرياض":

جرى أمس بمبنى وزارة الشؤون الاجتماعية التوقيع على اتفاقية تعاون بين مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وبموجب هذه الاتفاقية يقوم مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة بالتنسيق الكامل مع وزارة الشؤون الاجتماعية، بمراجعة نظام تقييم متكامل لإنشاء وتشغيل مراكز الرعاية النهارية التي تقدم خدمات لفئة المعوقين، ويهدف هذا المشروع إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من مراكز الرعاية النهارية ورفع كفاءة الكوادر العاملة بهذا المجال وربط المعونات السنوية التي تقدم للمراكز بمستوى الخدمات المقدمة للمعوقين.

وقع الاتفاقية من جانب مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس.

وخلال مراسم التوقيع أوضح الأمير سلطان بن سلمان بأن تنفيذ هذا البرنامج يأتي استطراداً لتفعيل بنود ومواد نظام رعاية المعوقين بالمملكة، وبالأخص في المجالين التعليمي والتربوي وأضاف سموه ان هذا البرنامج الذي يقوم بتنفيذه المركز حالياً إضافة إلى العديد من الأنشطة والبرامج البحثية الأخرى التي تصب في مصلحة الرعاية والاهتمام التي توليها حكومية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده تهدف إلى خدمة شريحة غالية من أبنائنا المعوقين.

كما أكد وزير الشؤون الاجتماعية على هذا البرنامج وما يمثله من أهمية للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم لمراكز الرعاية النهارية وقال: ان هذا التعاون يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط الوزارة بالمركز، معرباً عن تقديره للأنشطة البحثية والبرامج المتميزة التي يقوم بها المركز في مجال الاعاقة.

تجدر الإشارة، إلى ان مركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة قد قام بالتعاون مع بعض الجهات العلمية المتخصصة مثل "أكاديمية تطوير التعليم" الأمريكية وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية للاعداد لمشروع تنفيذ نظام متكامل لتقييم مراكز الرعاية النهارية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية ويتم تنفيذ هذا المشروع بدعم من العضوين المؤسسين للمركز الشيخ خالد بن علي التركي وأبنائه والشيخ خالد بن أحمد الجفالي وكذلك مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد.

وقد قامت الأميرة جواهر بنت سعود بن نايف بن عبدالعزيز منسقة برنامج التربية الخاصة بمركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة والباحث الرئيسي للمشروع بالانتهاء من المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع والتي تضمنت زيارات ميدانية لبعض مراكز الرعاية النهارية ومقابلة المختصين والعاملين في هذا المجال





المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14541 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات