"خيرية حريملاء" تطلق مشروع محمد بن صلح بن سلطان لإعانة الزواج .



حريملاء - سعد الدهمش:

أطلقت جمعية حريملاء الخيرية مشروعاً نوعياً جديداً لمساعدة الشباب على الزواج ويحمل المشروع، اسم الشيخ/ محمد بن صالح بن سلطان الذي قدمت عائلته دعماً سنوياً سخياً لهذا المشروع بالاضافة الى تبرعات من بعض المحسنين وترك الباب مفتوحاً للمزيد من المساهمات

ويهدف المشروع الى تشجيع الشباب على الزواج تحصيناً لهم من الأخطار ومساعدتهم على تحمل تكاليف الزواج المادية ويتميز المشروع بوجود جانب توعية للشباب بأهمية ترشيد نفقات الزواج إذ يشترط على من تقدم له المساعدة عدم المبالغة في مظاهر الزواج، وهو ما يميزه عن المشاريع المماثلة. ويعد المشروع الذي يحمل اسم أحد المشهود لهم في دعم الأعمال الخيرية خطوة هامة في سبيل إعانة غير القادرين من شباب محافظة حريملاء والمراكز المرتبطة بها على الزواج تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

ومع انطلاق هذا المشروع الخيري بدأت الجمعية في تلقي الطلبات التي ستتم دراستها من قبل لجنة مختصة شكلها مجلس ادارة الجمعية لهذا الغرض.

وتجدر الإشارة الى ان جمعية حريملاء الخيرية تتبنى عدداً من المشروعات النوعية منها مشروع التدريب على الحاسب الآلي ومشروع الاهتمام بالطلاب الذي يشمل نقل الطلاب الجامعيين من وإلى جامعاتهم في الرياض ومشروع الوجبة الصباحية ومشروع الحقيبة المدرسية لبعض المحتاجين في التعليم العام،، بالاضافة الى دعم النشاطات الصيفية للطلاب، وهناك ايضاً مشروع تفطير صائم ومشروع المستودع الخيري ومشروع تعليم الكبيرات وتنمية المهارات لديهن، ومشروع مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14539 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات