اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم ورشتي عمل حول العنف الأسري في فلسطين .



رام الله - معا - ضمن الفعاليات المستمرة لبرنامج يدا بيد – من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري – الذي ينفذه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- نفذ الاتحاد ورشتي عمل أمس الأحد في مخيم الجلزون وقرية عين سينيا.


ففي مخيم الجلزون تم تنفيذ ورشة عمل في قاعة مركز البرامج النسوية ناقشت ظاهرة العنف الأسري في الأراضي الفلسطينية من حيث الأسباب والدوافع ، كما ناقشت الورشة كيفية مواجهة هذه الظاهرة التي تهدد المجتمع الفلسطيني خاصة في ظل وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي التي يسهم وجودها الى حد بعيد في تنامي هذه الظاهرة كما يحول دون إمكانية تطبيق الحلول الحقيقية التي يمكن إيجادها من اجل وضع حد لها والتعامل معها بطريقة علمية.


وقد حضر ورشة العمل مندوبون عن كل من مركز البرامج النسوية، نادي الطفل، مجموعة أبناء الياسر، وعدد من المعلمات والنساء القياديات في المخيم.


وفي السياق ذاته تم عقد ورشة عمل أخرى في قرية عين سينيا في قاعة المجلس القروي تعاملت مع الموضوع نفسه، حيث تم نقاش ظاهرة العنف الأسري وكيفية إيجاد الحلول بالإضافة الى وضع الآليات العملية لمواجهتها، وقد حضر ورشة العمل مندوبون عن كل من نادي عين سينيا الرياضي، المجلس القروي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات القيادية في القرية.


يشار إلى أن برنامج – يدا بيد- الذي ابتدأ تنفيذه بداية تشرين الثاني نوفمبر الماضي يستمر لمدة ثلاثة أعوام وتم تمويله من قبل الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية



المصدر : وكالة معا ً الإخبارية الفلسطينية ً ، نشر بتاريخ 14/4/2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات