دعوة لإيجاد منظومة متكاملة للتصدي لظاهرة العنف الأسري في الشارقة .



الشارقة / العنف الاسري / ورشة .

الشارقة في 5 ابريل / وام / دعا المشاركون في ورشة عمل حول العنف الأسري عقدت بجامعة الشارقة اليوم الى ايجاد منظومة متكاملة من جميع الهيئات الفاعلة للتصدي للعنف الأسري بهدف التغلب عليه وعلى أثاره القصيرة والطويلة المدى .

وطالب المختصون في الورشة التي نظمتها منطقة الشارقة الطبية بالتعاون مع جامعة الشارقة بتوعية حديثي الزواج بكيفة التعامل مع الضغوط النفسية التي يمرون بها والتي قد تؤدي إلى حدوث العنف الأسري.

وشدد المشاركون بالورشة على أهمية عقد المزيد من الدورات التدريبية لاكتشاف وعلاج المشاكل المرتبطة بهذا النوع من العنف .

شارك في الورشة اكثر من 180 شخصا من اطباء الاطفال وأطباء الرعاية الصحية والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والعاملين في مجال رعاية الطفل والأسرة واشرف عليها الدكتور نبيل سليمان رئيس قسم طب الأسرة في كلية الطب بجامعة الشارقة بحضور خبراء وأطباء من مختلف المناطق الطبية بالدولة .

وأكد الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير منطقة الشارقة الطبية ان الهدف من تنظيم الورشة التصدي للعنف الأسري او سوء المعاملة باعتبارها ظاهرة عالمية موجودة في كل طبقات المجتمعات ولا تخص دين معين أو دولة معينة ..مشيرا الى ان الشريعة الاسلامية السمحاء تدعو دائما الى التصدي للعنف الأسري وإلى المعاملة الحسنة .

ونوه الى ان المشاركين في الورشة عملوا على التعريف بكيفية التصدي لهذه الظاهرة ومعالجتها والتوعية بمخاطرها ..معربا عن امله في ان تتعاون جميع المؤسسات في التصدي لهذه الظاهرة ولمعالجة أثارها وأسبابها .

من جانبه اوضح الدكتور حسام حمدي عميد كلية الطب نائب مدير جامعة الشارقة ان الورشة تهدف إلى رفع القدرات والمهارات للعاملين في مجال التصدي للعنف الأسري وكذلك الى توعية الجمهور بأهمية التصدي لهذه الظاهرة ومحاربتها.



المصدر : وكالة الأنباء الإماراتية . نشر بتاريخ 5 / 3 / 2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات