د. بغدادي يطالب بضرورة فحص الخدم نفسياً .



كتبت - عذراء الحسيني:

دعا استشاري الطب النفسي الدكتور ماهر عبدالله بغدادي أرباب المنازل إلى اللجوء إلى الاستشارة النفسية عند ملاحظة أي تصرفات غريبة وغير طبيعية من الخدم، مؤكدا ضرورة إخضاعهم لفحص نفسي مبدئي قبل مباشرة عملهم في المنزل . وأكد الدكتور بغدادي على سؤال ل"الرياض" أن التعامل مع العمالة المنزلية الوافدة والقادمة من بيئات مختلفة يتطلب قدرا كبيرا من الوعي والإلمام ومعرفة طبيعة التعامل مع هذه الفئات خاصة في بداية انتقالها من بلدها إلى بيئة جديدة تختلف عن عاداتها وتقاليدها .

وأضاف أن التغير المفاجئ في البيئة والذي تشعر به هذه العمالة المنزلية حين قدومها إلى البلاد يشكل ضغطا نفسيا عاليا يسمى (اضطرابات التكيف) قد تمتد إلى أكثر من ثلاثة أشهر ، يضاف إليها أن معظم من يأتون للعمل في المنازل يأتون من بيئات فقيرة لها مشاكلها وضغوطها الخاصة.

واستعرض الدكتور ماهر بعض الأعراض النفسية التي تنتشر بين الخدم وقد تتطور على شكل جرائم وهي أمراض القلق والاكتئاب وفي حالات نادرة الاضطرابات الذهانية.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14525 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات