التنمية الأسرية بالبحرين تنظم محاضرات عن العنف الأسري .



في إطار الشراكة المجتمعية وبالتعاون مع شرطة المجتمع قدمت أخصائية الإرشاد الأسري بمركز مدينة حمد الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية مي الدوسري محاضرة بعنوان ''العنف الأسري''، شارك فيها عدد من السيدات المهتمات بمتابعة برامج المركز التي تصب في صالح الأسرة في المنطقة.

واستعرض في الجزء الأول من المحاضرة تعريف دور شرطة خدمة المجتمع في حين قدمت الدوسري مفهوم العنف ومجالات ممارسته بالإضافة إلى أنواع العنف المختلفة والتي تمارس ضد الشخص المتعرض للعنف، كما تطرقت إلى الآثار النفسية والجسدية للعنف وكيف يتجنب الوالدين العنف خلال تربيتهم لأبنائهم.

ودعت المحاضرة إلى ضرورة الالتفات لهذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على مستقبل الأطفال، والتركيز على أهمية التربية ودورها داخل المنزل والمدرسة وأهمية مد جسور التعاون بينهما للحد من هذه الظاهرة المتفشية في مجتمعاتنا.
وقد ساد المحاضرة جو من التفاعل بين الأخصائية والحضور، الذين عبروا عن مدى استفادتهم من هذه المحاضرة ورغبتهم الجادة في تنظيم محاضرات مماثلة من أجل تعميم الفائدة على جميع المهتمين.




المصدر : صحيفة الوقت البحرينية ، العدد 765 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات