تربوي ومحام يطالبان بتعليم "مبادئ القانون" في المرحلة الثانوية .



الرياض - عبدالكريم الدريبي:

طالب التربوي عبدالرحمن الخلف مدير إحدى المدارس الأهلية في الرياض وزارة التربية والتعليم ضرورة تعليم الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية مبادئ "مادة القانون" ليكونوا على علم واطلاع بالقضايا المالية والأمنية وما يجب فعله عند الحاجة. وبين الخلف في حديثه ل "الرياض"

انه في حال معرفة مبادئ الحقوق والواجبات "القانون" سيكون الطالب أو الطالبة على اطلاع بالإجراءات والطرق المتبعة عند حدوث أي إجراء، ليكون مدركا ولا ينساق وراء صديق أو زميل من خلال تلبية أفعال قد لا تكون في صالحه، مشيراً إلى ان فكرة تعليم مبادئ القانون جديدة وتحتاج إلى تخطيط.

من جانبه، أكد المحامي ماجد بن طالب ان إدخال "مبادئ القانون" في المرحلة الثانوية، تكون أفضل من المراحل السابقة، من خلال تقديم حصة واحدة في الأسبوع عندها يكون الطالب أكثر نضجاً ومنها يعرف حقوقه وما له وما عليه حينها سيكون لدينا جيل عارف حقوقي وواعي قانونياً وبالتالي سينعكس ايجاباً على المستوى الاجتماعي العام.

يذكر ان جامعتي الملك عبدالعزيز والملك سعود هما الجامعتان الوحيدتان في المملكة التي تمنح درجة البكالوريوس في كلية القانون من خلال كلية الاقتصاد والإدارة في الملك عبدالعزيز وكلية الأنظمة والعلوم السياسية في الملك سعود إلى جانب دخول جامعة الملك فيصل بمنح درجة البكالوريوس بداية من عام 1430- 1431ه بحسب المحامي بن طالب ووجود معهد عالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كما يقدم معهد الإدارة شهادة الماجستير والدبلوم في القانون.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14517 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات