"واعي" تطلق مشروع رخصة "قيادة الأسرة".



الرياض - تركي العمري:

اطلقت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) مشروع رخصة قيادة الأسرة الذي يهدف الى تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا، والإسهام في نجاح الأسرة واستقرارها وتبصيرها بما قد يواجهها من مشكلات، وتزويد المشاركين في المشروع بعناصر النجاح في قيادة الأسرة من جوانب مختلفة والتي تشمل (النفسية، المالية، التربوية، الشرعية، الجنسية).

جاء ذلك خلال عقد الاجتماع الثالث لجمعية "واعي" العمومية صباح امس الأول الخميس 12 / 3 /1429 هـ بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض. وقال رئيس مجلس ادارة "واعي" الدكتور عطا الله ضيف الله الرحيلي في كلمته خلال اطلاق المشروع: إن المشروع جاءت فكرته بعد ملاحظة المشكلات الأسرية السائدة في المجتمع كظاهرة بارزة، والازدياد المطرد في معدلات الطلاق وخاصة في المراحل المبكرة من الزواج، وتسبب ذلك في التفكك الأسري، وضياع الأبناء، والانعكاسات النفسية والاجتماعية المترتبة على ذلك.


وأضاف: ان تحليل المختصين لهذه المشكلات الأسرية يعود الى ضعف التأهيل الاجتماعي والنفسي للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وعدم خبرتهم في التعامل مع الأزواج. وأشار الى ان المشروع يستهدف 3000شاب وفتاة من خلال اقامة 60دورة في مناطق المملكة.




المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14515 .



    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات