الطلاق وتعدد الزوجات ‏..‏ في رابطة المرأة العربية



القاهرة : في إطار مشروع برنامج مساندة محاكم الأسرة الذي تنفذه رابطة المرأة العربية بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لمدة عامين حتي يوليو‏2009‏ في ثلاث محافظات‏ , تقوم الرابطة بإجراء دراسة اقتصادية عما تتكلفه الدولة من جراء الطلاق وتعدد الزوجات‏ .

وتتولي الدكتورة كريمة كريم أستاذة علم الاقتصاد بجامعة الأزهر إعداد هذه الدراسة ، وبسؤال د‏.‏ هدي بدران رئيسة الرابطة عما تم إنجازه خلال هذا المشروع حتي الآن ، ذكرت أن الرابطة نظمت‏43‏ ندوة في كل محافظة لتشجيع الأسر علي استخدام خدمات تسوية النزاعات ومحاكم الأسرة.

وأضافت د. هدي ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " أنه تم تنظيم ندوات في النوادي والمدارس والأماكن العامة حول حقوق الطفل لتدريب الأطفال علي اكتشاف حقوقهم وللتعبير عن آرائهم .

وبلغ عدد الحالات التي وصلت الي المكاتب الثلاثة بالمحافظات‏403‏ حالات مابين خلافات زوجية وقانونية وتمت تسوية‏198‏ حالة‏ ،‏ كما تمت مساندة‏159‏ طفلاً من خلال توفير مصاريف المدارس أو إلحاقهم بمجموعات تقوية أو توفير ملابس لهم‏.‏




المصدر : شبكة الأخبار العربية ، نشر بتاريخ 19 / 3 / 2008 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات