وزير الصحة يفتتح المؤتمر السادس لجمعية طب وجراحة الصدر.



الرياض - محمد الحيدر:

تحت رعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس الفخري للجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر، يفتتح وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع اليوم المؤتمر العلمي السنوي السادس الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العناية الحرجة، خلال الفترة من 10- 12ربيع الأول 1429هـ بفندق ماريوت بالرياض.

وأوضح الدكتور محمد بن صالح الحجاج رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة الصدر أن هناك مشاركة أكثر من 44متحدثاً من السعودية، ومصر، وأمريكا، وسويسرا، وكندا، والهند، وفرنسا، و بريطانيا.

وقال: ويشتمل برنامج المؤتمر على 20جلسة علمية تحتوي كل جلسة على متوسط خمس محاضرات متخصصة بالإضافة إلى معرض طبي يضم نخبة متميزة من الشركات الطبية المحلية والدولية. كما ستعقد ورش عمل مصاحبة للمؤتمر في مجال العناية الحرجة وتطبيقاتها.

وأكد أنه تم الانتهاء من التحضير العلمي للمؤتمر والذي سوف يناقش العديد من الموضوعات والمستجدات في مجال طب وجراحة الصدر والعناية الحرجة، نظرا لما تمثله أمراض الصدر من أهمية صحية في المجتمع السعودي يجب التصدي لها، مؤكداً مشاركة العديد من الأطباء والمختصين في طب وجراحة الصدر من داخل المملكة وخارجها بأبحاث علمية وأوراق عمل عن مختلف أمراض الرئة مع استعراض لتجربة الأطباء الممارسين وخبرتهم في هذا المجال.

وأفاد بأن اللقاء سيستعرض مواضيع طبية مهمة أبرزها مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي و الدرن والربو والحساسية والتهابات الرئة وإضرابات النوم وتليف الرئتين وأورام الرئة، حيث يتم طرح العديد من الحالات المرضية في مجال الأمراض الصدرية لدراستها ومناقشة سبل تشخيصها وعلاجها.

واعتبر هذا المؤتمر هو الحدث الأكبر في مجال التخصص، وذلك لتعاون عدة جهات سعودية في إقامته، مشيراً إلى أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 21ساعة تعليم طبي مستمر.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14512 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات