200 سيدة وفتاة يشاركن في برنامج «حياتي حلوة» بندوة الشرقية.



علياء الهاجري – الدمام

رسم برنامج «حياتي حلوة» الذي تنظمه إدارة البرامج في القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الاسلامي بالمنطقة الشرقية في أول أيامه مزيدا من البهجة والسرور على وجوه الزائرات، حيث شاركت «200» سيدة وفتاة في الانشطة والفعاليات المقدمة. فجاءت فقرة «حوارات بناتية» والتي قدمت للفتيات وادارتها ايمان المكينزي وعبير الفريح لتناقش معهن فوائد تقنية الانترنت والمحاسن التي تعود عليهن من تصفح المواقع الهادفة،

أما محاضرة «ابنتي والنت» والتي قدمتها المستشارة النفسية والاجتماعية والباحثة التربوية الدكتورة شيخة العودة للأمهات والفتيات تحدثت فيها عن نشأة الانترنت الذي بدأ العمل به منذ الحرب العالمية الثانية وإنه أعظم اختراع في القرن العشرين، وعرضت العودة الخدمات التي يقدمها الانترنت لمستخدميه.

وفي ختام المحاضرة دعت «العودة» الأمهات إلى اهمية الاهتمام بتربية ابنائهن وبناتهن على أسس اسلامية متينة، والفتيات بأهمية الشعور بمراقبة الله والخوف من عقابه ، مع توخي الحذر والحيطة.

يذكر أن برنامج حياتي حلوة والمقام بمركز النشاط الاجتماعي التابع للندوة بالدمام،اختتم فعالياته يوم الجمعة السادس من شهر ربيع الأول، بتقديم دورة في تطوير الذات يوم الخميس تقدمها سناء الحمود مديرة الثانوية الأولى بالراكة والمدرب المعتمد من البورد الأمريكي، وأخرى دعوية بعنوان «نهر الحب العذب» يوم الجمعة وقدمتها سمية الهاشم المشرفة بقسم التوعية الإسلامية بمركز الإشراف التربوي بالدمام ومديرة مشروع «هذه هويتي» بالندوة.



المصدر : صحيفة اليوم ، العدد 12695 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات