مؤسسة مكة الخيرية بالمدينة تصدر كتباً دعوية لتوجيه الأيتام .



"الرياض":

أطلقت مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة المنورة التابعة لرابطة العالم الإسلامي باكورة أعمالها في مجال توجيه الأيتام وارشادهم من خلال صدور أولى اجزاء سلسلة الكتاب الدعوي "قال معاذ الله" من تأليف مجموعة من الباحثين، يتناول قصة نبي الله يوسف عليه السلام وكيف أنجاه الله من السوء بسبب استعاصمه بالله عز وجل. ويعد هذا الكتاب دعوة للشباب كي يقتدوا بهذا النبي الكريم في طريقته وثباته في وجه الفتنة وليكون طوق نجاة لهم وهم يواجهون نفس الفتنة لكن بأشكال مختلفة في هذا العصر.

وأوضح الشيخ عبدالمحسن بن معيض الحربي مدير عام مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بالمدينة المنورة بأن المؤسسة لديها خطة لاصدار العديد من الكتب الهادفة والأبحاث النافعة للمجتمع حيث ستصدر كتابا بعنوان "الصدقة شفاء" يتحدث عن فضل الصدقة ودورها في علاج الأمراض واثرها في تمتين الوشائج في المجتمع المسلم، كما ستصدر المؤسسة قريبا كتابا بعنوان "يتيم عظيم" لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد قاسم امام وخطيب المسجد النبوي الشريف والقاضي بالمحكمة الكبرى.

وبين الشيخ عبدالمحسن الحربي بأن مساهمة اهل الخير والميسورين في مشاريع المؤسسة يساهم في استمرار رسالتها، مشيرا الى أن هذه التجربة الجديدة للمؤسسة لاقت قبول واستحسان الكثيرين. يذكر أن مؤسسة مكة المكرمة الخيرية تهدف الى الإسهام في كفالة ايتام المسلمين ورعايتهم وتنشئتهم على هدي القرآن الكريم وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام ومنهج السلف الصالح الى جانب الرعاية التربوية والاجتماعية والصحية للأيتام واعدادهم اعدادا تربويا ومهنيا يؤهلهم ليكونوا عناصر صالحة في مجتمعاتهم واعداد البرامج التعليمية والتأهيلية ذات الصلة بالأيتام واقامة الدورات التربوية والمهنية للعاملين فيها.



المصدر : صحيفة الرياض ، العدد 14512 .


    مقال المشرف

إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

"إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

    استطلاع الرأي

هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات